الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 10:54 م

ترامب ينشر تفاصيل مقتضبة من رسالة كيم الأخيرة

السبت 10 أغسطس 2019 06:28 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب ينشر تفاصيل مقتضبة من رسالة كيم الأخيرة
أرسل إلى صديق

نشر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم السبت، فحوى الرسالة الأخيرة التي تلقّاها من الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، والتي جاءت في ثلاث صفحات، كما كان قد كشف بنفسه للصحافيين بالأمس.

وكتب ترامب على "تويتر": "في رسالة تلقيتها من كيم، قال، بشكل لطيف، إنه يرغب في اللقاء وبدء المفاوضات فور انتهاء التدريب الكوري الجنوبي الأميركي المشترك".

وأضاف ترامب أن الرسالة كانت "طويلة"، ومعظمها اشتكاء من التدريبات المشتركة مع كوريا الجنوبية، التي وصفها بـ"الساذجة وباهظة الثمن".

وأردف قائلًا إن الرسالة تضمنت أيضًا اعتذارا عن التجارب للصواريخ متوسطة المدى التي أطلقتها كوريا الشمالية أخيرا، وأن تلك التجارب الصاروخية ستتوقف أيضًا فور انتهاء التدريبات.

وأعرب ترامب عن تطلعه للقاء كيم "في المستقبل غير البعيد جدا"، مؤكدا أن "كوريا شمالية بلا سلاح نووي ستكون نتيجتها واحدة من أكثر البلدان نجاحًا على مستوى العالم".

وكان ترامب قد كشف للصحافيين بالأمس عن تلقيه رسالة من كيم، وصفها بـ"الرائعة"، وقال إنه قد يجتمع بكيم قريبا، مشددا مرة أخرى على تفاهمه مع الزعيم الكوري الشمالي رغم توقف المفاوضات بين البلدين حول الترسانة النووية لبيونغ يانغ.

واجتمع ترامب وكيم ثلاث مرات منذ أواخر العام الماضي لبحث سبل حل الأزمة بشأن برنامجي بيونغ يانغ النووي والصاروخي، لكن لم يتم إحراز تقدم يذكر على صعيد تحقيق هدف واشنطن، وهو إقناع الزعيم الكوري الشمالي بالتخلي عن أسلحته النووية.

وأثارت التجارب الصاروخية الأخيرة تساؤلات بشأن مستقبل الحوار. وحذرت بيونغ يانغ من احتمال أن تنهي تجميد تجاربها على الصواريخ النووية والصواريخ طويلة المدى الذي تفرضه منذ 2017.

المصدر: وكالات