السبت 24 أغسطس 2019 07:23 ص

"بمشاركة وزراء وأعضاء كنيست"

الاحتلال يعلن عن عدد مقتحمي الأقصى صباح اليوم

الأحد 11 أغسطس 2019 08:05 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعلن عن عدد مقتحمي الأقصى صباح اليوم
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

قال وزير ما يسمى بـ"الأمن الداخلي" الإسرائيلي جلعاد أردان اليوم الأحد، إنه سيواصل العمل على تعزيز السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وأوضح إردان في تصريحات أوردتها صحيفة "معاريف" العبرية أنه كان يعمل على ذلك على مدار السنوات الأربع الماضية، مبينا أنها شهدت زيادة في عدد "المقتحمين" اليهود للأقصى 3.5 مرة.

ووفق إردان، فإن 1729 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى اليوم بحماية من الشرطة الإسرائيلية.

وأصيب عشرات المصلين اليوم الأحد، بالأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والصوت، الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزارة تجاههم، عقب اقتحامها باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر، أن طواقمها تعاملت مع 61 إصابة نقل 15 منها إلى مستشفى المقاصد وأخرى إلى هداسا عين كارم، حيث تم علاج البقية ميدانيا بعد قمع الاحتلال للمصلين في المسجد الأقصى.

وفرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات فجر اليوم، إجراءات أمنية مكثفة في محيط المسجد الأقصى، قبيل صلاة عيد الأضحى الذي يأتي بالتزامن مع ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل" المزعوم.

ويتخذ المستوطنون من الذكرى المزعومة مناسبة لاقتحام الأقصى بأعداد كبيرة، وهو ما قد يتسبب اليوم في توتر كبير بسبب وجود أعداد كبيرة من المصلين داخل المسجد.

المصدر: فلسطين الآن