الأحد 18 أغسطس 2019 04:15 ص

الجلد الجاف حول الأظافر وطرق التخلّص منه

الأربعاء 14 أغسطس 2019 03:10 م بتوقيت القدس المحتلة

الجلد الجاف حول الأظافر وطرق التخلّص منه
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

الجلد الجاف حول الأظافر، مشكلة تعانيها العديد من النساء، ويلجأن إلى صالونات التجميل من أجل التخلص من هذا الجلد. 
وعلى الرغم، من أنّ إزالة الجلد الجاف حول الأظافر يمنح الأصابع مظهرًا أنيقًا وجميلًا، إلا أنّه من الممكن أن يسبّب بعض الآثار الجانبية والسلبية. لذا، عليكِ معرفة أسباب ظهور الجلد الجاف حول الأظافر، وما هي أفضل الطرق للتخلّص من هذه المشكلة، وكذلك الحفاظ على صحة الأظافر وطرق العناية بها من خلال الآتي:
للتخلّص من مشكلة الجلد الجاف حول الأظافر، ليس من الضرورة اللجوء إلى صالونات التجميل، بل يُمكنكِ التخلّص من هذه المشكلة والعناية بصحة أظافركِ في المنزل، وذلك من خلال النصائح الآتية:
* عدم إزالة الجلد حول الأظافر، إلا في حالة وجود زوائد ذات شكل مزعج. وعدم التعمّق في إزالة الجلد؛ منعًا لحدوث مضاعفات وجروح تسبّب مشكلات صحية عدّة.
* الحرص على استخدام الكريمات المرطّبة حول محيط منطقة الأظافر؛ لوقايتها من الجفاف والحفاظ على رطوبتها، وبالتالي تبدو بمظهر جيد.
* تعقيم المواد المستخدمة في إزالة الجلد الميت، ويفضّل أن تكون الأدوات الشخصية الخاصة بكِ وعدم استخدام الأدوات الموجودة في صالونات التجميل.
* تطهير المنطقة في حالة حدوث جروح؛ لتجنّب انتقال العدوى الفيروسية والبكيتريا. كما ويفضّل بالتوقف عن إزالة الجلد إذا ظهرت أيّ آثار دم بهذه المنطقة.
* تنظيف الأظافر جيدًا، قبل وبعد إزالة الجلد الزائد من حولها، عن طريق استخدام كريم مضاد للجراثيم أو مطهّر خاص بالجلد.
* الاعتناء بنظامكِ الغذائيّ من خلال الإكثار من تناول الأغذية الصحية المهمّة، والتي تساعد في تقوية المناعة والوقاية من أيّ أمراض بكتيرية أو فطريات يمكن أن تنتقل إلى الجسم. وليكن نظامكِ الغذائي غنيًّا بالزيوت الطبيعيّة، المكسّرات، والأسماك، والخضار الورقيّة الطازجة والفواكه، فجميعها تحتوي على مكوّنات طبيعيّة من شأنها أن تحافظ على صحّة الأظافر وجمالها.

 

المصدر: فلسطين الآن