الأحد 22 سبتمبر 2019 08:46 ص

أفضل العطور الرجالية .. قائمة جذابة وعصرية

الأربعاء 04 سبتمبر 2019 10:55 ص بتوقيت القدس المحتلة

أفضل العطور الرجالية .. قائمة جذابة وعصرية
أرسل إلى صديق

لطالما كانت العطور عنصراً أساسياً لا ينبغي لأي رجل أن يغادر المنزل بدونه، فهي بالتأكيد تكمل أناقته وتضيف له لمسات من الانتعاش وطلة خارجية جذابة خاصة إذا كانت من أفضل العطور الرجالية بأمزجتها المختلفة والمصنوعة من الفاكهة والزهور والحمضيات والأخشاب والأعشاب العطرية والتوابل.

ومع  كثرة  أنواع العطور الرجالية المذهلة في السوق فإن اختيار عطرك المثالي ليس بالأمر السهل، فعندما يتعلق الأمر بشراء العطر المثالي فهناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها ومراعاة ذلك، وفيما يلي اخترنا لك سيدي تشكيلة من أفضل العطور الرجالية التي نجحت في اكتساب ثقة الرجال من خلال إرضائها لجميع اتجاهات وأذواق الرجال المختلفة:

جو مالون عود
وهو من العطور الرجالية الفخمة ذات الرائحة النفاذة والقوية والثابتة، وهو يجمع بين مجموعة متنوعة من الروائح، بدءاً من مسك الروم المسكر بالأزهار إلى الدخان، وهذه الكولونيا المتميزة تجعلك رائحتك ذكية،  مما يجعلها جميعاً نوتات عطرية ذات رائحة منعشة ومليئة بالحيوية والنشاط للرجل الجذاب.

عطر فرزاتشي ايروس
وهو يتميز بثباته العالي ورائحته الجذابة والرسمية بفضل مكوناته حيث يأتي مزيجاً من مكونات الليمون والنعناع والتفاح الأخضر وأمبروكسان وزهور ابرة الراعي والتونكا وأخشاب الأرز والعنبر، والتي تعطي هذا العطر رائحة فخمة ومشرقة، مما يجعله من أفضل العطور الرجالية.

فالنتينو
وتم إنتاجه في عام 2006، وهو يحتل مكانة مرموقة على قدم المساواة بين أفضل العطور الرجالية نظراً لمكوناته التي تأتي مزيجاً  من البرغموت والماندرين والفلفل الوردي والياسمين، بالإضافة إلى خشب الأرز الترابي وخشب الصندل والمسك، وأخيراً يكمل دفء العنبر الجاف، مما يجعله من أفضل العطور الرجالية.

عطر افينتوس
وهو يرمز الى الشخصية الناجحة أو الشخصية ذات الكاريزما الرائعة،  وقد تم إطلاقه لأول مرة سنة 2010 من قبل الدار العالمية “كريد”  وهو يأتي ممزوجاً بمكونات مستوحاة من عمق الطبيعة؛ حيث تتكون طبقاته العلوية من العليق الأسود مع البرغموت والتفاح والأناناس. أما الطبقة الوسطى فهي مزيج من عبير الورد مع البيتولا الجافة ممزوجة بنفحات الياسمين المغربي مع الباتشول، فيما تم استخلاص قاعدته من عبير الفانيلا الفواحة و المسك و دهن العبر بالإضافة الى طحلب السنديان، مما يجعله من أفضل العطور الرجالية الفواحة.

بلو دو شانيل أو دو برفيوم
وهو من إنتاج دار الأزياء العريقة شانيل وتم إصداره عام 2014، وصممه الفرنسي جاك بولج ويعتبر من أفضل العطور الرجالية الفواحة؛ حيث يتميز بجرأته ورائحته غير المتوقعة، وتغلب عليه الحمضيات الطازجة، ومن أبرز مكوناته جوزه الطيب، الزنجبيل، خشب الصندل، الباتشولي، نجيل الهند، الأخشاب، نعناع، الياسمين، الليمون، الجريب فروت، البخور، أخشاب الأرز، الفلفل الوردي والعنبر.

عطر هوم انتينس
وهو من إنتاج ماركة  ديور الأشهر عالمياً في إنتاج العطور،  ويتميز برائحته النفاذة  نظراً لمكوناته التي تأتي مزيجاً من اللافندر والمسك والكمثري ونجيل الهند ورائحة خشب الأرز،  مما يعطيه فخامة وجاذبية ورائحة تشعرك بالهدوء والراحة مما يجعله من أفضل العطور الرجالية.

جيفنشي جنتل مان انتنس
وهو من إنتاج بيت الأزياء الراقية جيفنشي، وهو مخصص للرجال الذين يتمتعون بالعصرية والأناقة في الوقت نفسه وتغلب على رائحته الطابع الشرقي نظرًا لتركيبته، حيث يتكون العطر من أخشاب حارة للتعبير عن الرقي والأناقة ممزوجة بالبرغموت المعدني المكون، فيما يحتوي قلب العطر نفسه على ثلاثة توابل مخلوطة ببعضها جيدًا وهي الزعفران وجوزة الطيب والقرفة بجانب خشب الصندل والفانيليا في القاعدة، مما يجعله من أفضل العطور الرجالية الصيفية.

دولتشي آند غابانا لايت بلو
وهو عطر خفيف ومنعش ومناسب لفصل الصيف ويعشقه الكثير من الرجال ويحرصون على اقتنائه،  حيث تجمع مكوناته بين حمضيات اليوسفي والجريب فروت، ونغمات من البرجموت والتفاح وفلفل سيتشوان، وخشب المسك الأمريكي مما يجعله أفضل العطور الرجالية الصيفية.

كلايف كريستيان إكس
وهو رمز لجاذبية العطر الفاخرة،ويعتبر هذا العطر من أغلى وافخم العطور الرجالية نظراً لمكوناته التي تأتي مزيجاً  من التوابل النادرة مع الروائح الغنية بالزهور والروائح الطبيعية النقية، إضافة إلى رائحة الهال النادرة بالفلفل الوردي الغامق والزنجبيل والبرغموت، مما يجعله يتميز بفواحية ودرجة ثبات عالية جداً لذلك يصنف كأفضل العطور الرجالية.

المصدر: وكالات