الأربعاء 18 سبتمبر 2019 08:29 ص

تفاصيل مكالمة بن زايد مع عبد الفتاح البرهان

السبت 07 سبتمبر 2019 12:47 م بتوقيت القدس المحتلة

تفاصيل مكالمة بن زايد مع عبد الفتاح البرهان
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

أكد ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لرئيس المجلس السيادي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وقوف الإمارات إلى جانب السودان والحفاظ على وحدته.

وأفادت وكالة "وام" الإماراتية الرسمية بأن بن زايد والبرهان بحثا، في اتصال هاتفي أجرياه الجمعة، "العلاقات الأخوية بين البلدين وإمكانات تنميتها في المجالات كافة، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

واستعرض بن زايد والبرهان، حسب الوكالة، "تطورات الأحداث والمستجدات التي تشهدها المنطقة، وتبادلا وجهات النظر بشأنها".

وهنأ ولي عهد أبو ظبي، الذي يتولى أيضا منصب نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية، البرهان "بالخطوات المهمة التي تم اتخاذها مؤخرا وأسفرت عن توافق على تشكيل الحكومة، متمنيا لها دوام التوفيق بما يحقق تطلعات الشعب السوداني في الاستقرار والتنمية والازدهار".

ونقلت "وام" أن بن زايد "أكد وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب السودان الشقيق في جهوده الرامية إلى الحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره".

من جانبه أعرب رئيس المجلس السيادي السوداني، حسب الوكالة، "عن شكره وتقديره" لبن زايد "على ما أبداه من مشاعر أخوية طيبة تجاه السودان وشعبه، متمنيا لدولة الإمارات مزيدا من التقدم والازدهار".

وتأتي هذه المكالمة بعد أن أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الخميس الماضي، تشكيلة الحكومة الانتقالية في البلاد.

المصدر: وكالات