الجمعة 20 سبتمبر 2019 04:12 ص

لحظة إطلاق صواريخ غزة..

هكذا علق نخبة الاحتلال على هروب نتنياهو

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 11:08 م بتوقيت القدس المحتلة

هكذا علق نخبة الاحتلال على هروب نتنياهو
أرسل إلى صديق

ترجمة خاصة - فلسطين الآن

علق نخبة من قادة الاحتلال الإسرائيلي على حادثة هروب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء اليوم الثلاثاء، بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه عسقلان وإسدود.

وهاجم رئيس حزب "اليمين الجديد" وزير التعليم الإسرائيلي السابق "نفتالي بينيت نتنياهو قائلًا "أن صور نتنياهو خلال إنزاله عن منصبة الخطاب إهانة وطنية، المحللون العسكريون الإسرائيليون ومعارضو نتنياهو يسخرون منه بعد هروبه "تهرب من صواريخ غزة.. فكيف ستفرض السيادة على غور الأردن".

وقال المعلق العسكري لقناة "كان" روعي شارون "إنه ‏يتوجب على نتنياهو الآن أن يقرر كيف ترد دولة ما على إطلاق بربري للصواريخ جعل رئيس وزراء ينزل عن المنصة أمام العالم، ومن ناحية أخرى كيف لا يجر "إسرائيل" إلى الحرب."

واستنكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية "يتم إنزال رئيس الحكومة الإسرائيلية عن المنصة بسبب إطلاق الصواريخ نحوه، إنها والله لإهانة وطنية".

وذكر الكاتب الإسرائيلي في إذاعة الجيش تساحي دبوش "من المخجل بعض الشيء بالنسبة لقوة عظمى إقليمية مع أقوى جيش في الشرق الأوسط، ينزل رئيس وزرائه إلى الملاجئ أمام الكاميرات".

ويذكر أنه تداول الإعلام العبري، مقطع فيديو لحظة هروب رئيس وزراء الاحتلال أثناء بعد انطلاق صفارات الانذار في محيط غلاف غزة، وذلك خلال تواجده في مؤتمر انتخابي بدينة اسدود المحتلة.

 وقال إيهود باراك  "هذا هو أمن نتنياهو والليكود، التخلي عن المستوطنين والاستسلام لحماس و وتلقي الصواريخ".

المصدر: فلسطين الآن