السبت 21 سبتمبر 2019 01:27 ص

هل منعت روسيا المقاتلات الإسرائيلية من شن غارات على سوريا؟

الخميس 12 سبتمبر 2019 09:23 ص بتوقيت القدس المحتلة

هل منعت روسيا المقاتلات الإسرائيلية من شن غارات على سوريا؟
أرسل إلى صديق

ترجمة خاصة - فلسطين الآن

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن تقارير روسية قولها، إن روسيا منعت هجوما إسرائيليا على سوريا.

وقال مراسل يديعوت العسكري اليكس فيشمان: "استنفرت مقاتلات روسية هذا الأسبوع وأرسلت تجاه طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي كانت في طريقها لمهاجمة أهداف في ضواحي دمشق - كشف عن ذاك موقع روسي| في الجيش الإسرائيلي علقوا :"حدث غير معروف للجيش الإسرائيلي".

وتسائل "فيشمان": "هل منعت المقاتلات التابعة للقوات الجوية الروسية صباح الاثنين طائرات تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية من مهاجمة أهداف في ضواحي دمشق؟ ويضيف؛ هكذا يقول موقع روسي مهتم بالطيران ، "Avia Peru" ، الذي ينشر غالبًا أنباء عن عمليات القوات الجوية في سوريا".

وتابع "فيشمان" نقلا عن مصادر روسية: "في 9 سبتمبر في الليل ، تم إطلاق ارسال المقاتلة من طائرة سوخوي 35 سي التابعة لسلاح الجو الروسي من قاعدة سلاح الجو السوري في سوريا باتجاه جنوب البلاد".

وأوضح: "وفقًا للمصادر التي اعتمد عليها الموقع ، تم ارسال الطائرات الروسية لاعتراض الطائرات التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي وهي في طريقها إلى سوريا ، ووفقًا للموقع ، كانت الطائرات الإسرائيلية على وشك مهاجمة منطقة في ضواحي دمشق أطلقت منها صواريخ على الأراضي الإسرائيلية قبل ساعات قليلة. لم يذكر المقال كيف رد سلاح الجو الإسرائيلي لحظة لقائه مع الطائرات الروسية."

ولقت إلى أنه: "إذا كانت الأخبار صحيحة بالفعل، فهناك تغيير كبير في السياسة الروسية تجاه طلعات سلاح الجو الإسرائيلي في سوريا. حتى الآن، لم يتم الإعلان عن تشويش الطائرات الروسية على طلعات سلاح الجو في الشرق الأوسط".

المصدر: فلسطين الآن