الجمعة 18 أكتوبر 2019 01:45 ص

فعاليات قباطية تؤكد إزالة حالة الاحتقان مع الأجهزة الأمنية

الأحد 15 سبتمبر 2019 10:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

فعاليات قباطية تؤكد إزالة حالة الاحتقان مع الأجهزة الأمنية
أرسل إلى صديق

قباطية - فلسطين الآن

أكدت فعاليات قباطية جنوب جنين على إزالة مسببات الاحتقان التي نجمت عن ملاحقة المتهم بقتل مواطن بجنين قبل أيام.

وجاء ذلك خلال لقاء عقد الليلة بين وجهاء البلدة ومحافظ جنين بعد يوم من مداهمة الأجهزة الأمنية لمنازل في قباطية بينها وجهاء في عائلة الزكارنة التي ينتمي إليها القاتل الهارب وهو ما أثار حالة احتقان بين بعض الأهالي والأجهزة الأمنية.

وأصدرت فعاليات قباطية وعائلة الزكارنة التي ينتمي إليها القاتل بيانا أكدت فيه على رفع الغطاء عن القاتل شوقي طاهر زكارنة وعدم توفير الحماية له، ومطالبتها بأن يأخذ القانون مجراه في الجريمة التي ارتكبها بقتل المواطن عماد الأسمر دون وجه حق.

وقالت في بيانها "على أثر الأحداث الأخيرة المؤسفة التي حصلت في محافظتنا والتي أودت بحياة المرحوم عماد الأسمر على يد شوقي طاهر زكارنة , وما رافقها من تداعيات كادت أن تعصف بأمن وسلامة الأبرياء , فقد تداعت وجوه الخير في بلدة قباطية وممثلي مؤسسات وفعاليات البلدة كافة, وتدارست ما آلت اليه الأوضاع ".

وأشارت إلى أنه تم التأكيد على أن عشيرة الزكارنة خاصه وأهالي قباطية عامة يرفعون الغطاء العشائري عن القاتل شوقي طاهر زكارنة ويلتزمون بتسليمه الى الأجهزة الأمنية المختصة في حال تم التعرف على مكان وجوده .

وأضافوا أن عشيرة الزكارنة وأهالي قباطية عامة يعتبروا حادث القتل خارج عن عادات وتقاليد البلدة بمختلف عائلاتها وهم خلف الأجهزة الأمنية المختصة ومع النظام والقانون لكي يأخذ مجراه في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة والمرفوضة من كافة الخيرين والحريصين على أمن وسلامة المجتمع .

وشددوا على أن عشيرة الزكارنة وأهالي قباطية عامه يؤكدوا عدم ايوائهم للقاتل او حمايته او التستر عليه, وهم ملتزمون في دعم سيادة القانون والنظام من أجل الوصول إليه كي يأخذ القانون مجراه الطبيعي في هذه الحادثة المؤسفة

وناشد البيان  أهالي قباطية عامة وفعاليات ومؤسسات البلدة يناشدوا أبناء البلدة الى ضرورة الالتزام بالنظام والقانون وإتاحة المجال أمام أجهزتنا الأمنية بالقيام بدورها وواجباتها بتطبيق القانون وحفظ النظام العام بما يخدم ويحقق مصلحة المواطنين والسلم الأهلي للبلدة خاصة والمحافظة بشكل عام .

المصدر: فلسطين الآن