الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 04:30 م

تدهور وضعه الصحي..

"معتقلي الرأي" يكشف عن تعذيب الخضري في سجون السعودية

الخميس 03 أكتوبر 2019 04:48 م بتوقيت القدس المحتلة

"معتقلي الرأي" يكشف عن تعذيب الخضري في سجون السعودية
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

كشف حساب "معتقلي الرأي"، أن القيادي في حركة حماس محمد الخضري، خضع للتعذيب خلال اعتقاله في سجون المملكة العربية السعودية.

وقال الحساب المهتم بنقل ومتابعة أخبار "معتقلي الرأي" في السجون السعودية، بتغريدة على موقع "تويتر" اليوم الخميس، إنه "تأكد لنا أن الدكتور محمد الخضري من بين المعتقلين الفلسطينيين الذين خضعوا للتعذيب الجسدي في بداية اعتقالهم".

وأضاف الحساب: "كما تأكد لنا أن بعض المعتقلين أصيبوا بفشل كلوي حاد بعد تعذيبهم بطريقة مهينة هي سقايتهم الماء بكثرة مع ربط الأعضاء".

وأشار الحساب في تغريدة أخرى، أنه "تأكد لنا خبر إعادة محمد الخضري مجدداً إلى سجن ذهبان، بعد أن قضى فترة في المستشفى إثر تدهور وضعه الصحي بسبب الإهمال الطبي الذي تعرض له منذ اعتقاله".

والمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان وثق، قبل أسابيع، في بيان له، احتجاز السلطات السعودية 60 فلسطينياً، بينهم حجاج وطلبة ومقيمون وأكاديميون ورجال أعمال، مطالباً في الوقت ذاته بالكشف الفوري عنهم، وإطلاق سراحهم على ما لم يوجَّه اتهام إليهم بارتكاب مخالفة فيه.

ومنذ ذلك الحين اعتقلت السعودية آلاف النشطاء والمثقفين ورجال الدين والصحفيين ورجال الأعمال، على مدى عامين ماضيين، في إطار القضاء على أي معارضة محتملة لمحمد بن سلمان.

المصدر: فلسطين الآن