الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 05:31 م

أحلام أم حقيقة؟!..

تقنية الواقع المعزز تغزو مستقبل الألعاب الإلكترونية

الجمعة 04 أكتوبر 2019 12:20 م بتوقيت القدس المحتلة

تقنية الواقع المعزز تغزو مستقبل الألعاب الإلكترونية
أرسل إلى صديق

 

أصبحت الألعاب الإلكترونية سوقًا كبيرة تتنافس فيه كبرى الشركات مثل جوجول ومايكروسوفت وغيرهما لتحقيق أعلى أرباح، ولكن الجديد في الأمر ظهور تقنية الواقع المعزز AR والتي من أجلها طورت شركات الألعاب منتجاتها لتتناسب مع التقنية الجديدة.

وبدأت بشكل مطرد تقنية الواقع المعزز AR الظهور على ساحة الألعاب فهل تنهي وجود الألعاب الأخرى التقليدية؟.

وكشف تقرير جديد، عن أن 67% من هواة الألعاب الإلكترونية سيتوجهون لزيادة استخدامهم الألعاب بـ تقنية الواقع المعزز AR في السنوات الخمس المقبلة، عازيًا السبب في زيادة شعبية ألعاب الفيديو، إلى النمو الحاصل في سوق الألعاب المتنقلة والمحمولة.

ويتناول التقرير الصادر من مختبر المستهلكين لدى شركة "إريكسون"، دور ألعاب بـ تقنية الواقع المعزز AR في خلق المستوى التالي من الألعاب الإلكترونية، كما يتناول الآثار المترتبة على زيادة استخدام ألعاب الواقع المعزز AR، وتأثيره في الحياة اليومية.

وألمح التقرير الذي استطلع آراء 7000 من هواة الألعاب تتراوح أعمارهم بين 15 و69 عامًا، ويمثلون عينة تشمل 676 مليون شخص على مستوى العالم، إلى أن الألعاب الإلكترونية تستهلك حاليًا 26% من إجمالي الساعات التي يتم تمضيتها في استخدام الوسائط الإلكترونية المختلفة؛ ما يجعل سوق الألعاب الإلكترونية واحدة من أكبر الأسواق وأسرعها نموًا.

ولفت التقرير، إلى أن 90٪ من فئة الشباب من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا يمارسون الألعاب الإلكترونية بشكل أسبوعي على أقل تقدير. 

وأوضح أن الألعاب بـ تقنية الواقع المعزز AR ستؤدي إلى تطوير وتنمية مجتمع ألعاب الفيديو على نحو غير مسبوق، حيث أبدى أكثر من 1 من كل 3 من المشاركين غير المهتمين بألعاب الفيديو اهتمامهم بألعاب الواقع المعزز.

وأكد التقرير أن ألعاب الواقع المعزز AR أصبحت عنصرًا رئيسًا في عصر الترفيه الحالي، مشيرًا إلى أن ما يصل إلى 67% من اللاعبين يقولون إنهم سيزيدون من استخدامهم للواقع المعزز في السنوات الخمس المقبلة.

المصدر: وكالات