الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 05:00 م

النيابة السعودية تطلب الإعدام لـ45 شخصا.. بهذه التهم

الجمعة 04 أكتوبر 2019 11:28 م بتوقيت القدس المحتلة

النيابة السعودية تطلب الإعدام لـ45 شخصا.. بهذه التهم
أرسل إلى صديق

طلبت النيابة العامة السعودية، من المحكمة، تطبيق حد الحرابة، ضد 45 شخصا، بأولى جلسات محاكمتهم، بعد توجيه تهم عدة ضدهم.

وبحسب ما نشرته صحيفة "عكاظ"، فإن الأشخاص الـ45 متهمون بـ"ارتكاب أعمال إرهابية خطيرة" بـ"التورط في تفجير المساجد واغتيال رجال الأمن"، وفق الرواية الرسمية.

ووصفت السلطات الأشخاص المتهمين بأنهم "خلية إرهابية".

وأفادت الصحيفة بأن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت الخميس أولى جلساتها ضدهم لمحاكمتهم، ووجهت لهم اتهامات "استباحته الدماء المعصومة باعتقاده بوجوب قتل رجال أمنها وطائفة من مواطنيها، والخروج على جماعة المسلمين والتحريض وتنفيذ خطة التنظيم الإرهابي في القيام بعمليات تفجير وقتل متصاعدة تستهدف المقار الأمنية ورجال الأمن والمواطنين بقصد إثارة الفتنة وتمكين أفراد التنظيم الإرهابي من الدخول والتحرك والانتشار فيها".

وربطت النيابة العامة المتهمين بتنظيم الدولة، من خلال "قيادة عناصر داعش داخل المملكة وتنسيقه أحدهم بين عناصره وتكليفه لهم بمهمات لخدمة أهداف التنظيم وتوفير الأوكار والدعم المالي والأسلحة والمتفجرات وإعداد تقارير عن سير أعمال خليته وإرسالها لقيادات التنظيم في الخارج، وتلقيه تعليمات قيادات التنظيم".

ويحاكم أحدهم بتهمة المشاركة "في اغتيال رجلي أمن في شرق الرياض وفي تفجير مسجد مركز التدريب لقوات الطوارئ بأبها ونجم عنه مقتل 15 من رجال الأمن ومقيمين، واشتراكه مع المتهم العاشر في تفجير عبوة ناسفة تستهدف دورية بالقرب من مركز شرطة ضرية وتوثيق ذلك تمهيدا لنشره إعلاميا".

المصدر: وكالات