الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 05:26 م

الكشف عن ترتيبات لوصول لجنة الانتخابات لقطاع غزة

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 10:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

الكشف عن ترتيبات لوصول لجنة الانتخابات لقطاع غزة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

كشفت صحيفة "القدس العربي" عن بدء الترتيبات لوصول وفد من لجنة الانتخابات برئاسة الدكتور حنا ناصر، إلى قطاع غزة، من أجل مناقشة إجراء انتخابات فلسطينية، مع الفصائل الفلسطينية.

وبحسب الصحيفة فإن ترتيبات مسبقة تجري مع قيادة الفصائل الفلسطينية، للاتفاق على ترتيب عقد اللقاءات التي ستجمع رئيس اللجنة عند وصوله غزة مع قيادة الفصائل، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني والمستقلين، لبحث إجراء انتخابات فلسطينية تبدأ وفق تكليف الرئيس بالتشريعية أولا، على أن تتبعها باقي الانتخابات.

وبيّنت أنّه لم يحدد الموعد النهائي لوصول وفد لجنة الانتخابات، وذلك بانتظار صدور التصاريح اللازمة، لكن هناك توقعات بأن تكون الزيارة خلال الأسبوع المقبل.

وجددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تمسكها بإجراء الانتخابات لتجديد الشرعيات في جميع المؤسسات الفلسطينية، الرئاسة والتشريعي والمجلس الوطني، واعتبرت أن الدعوة للانتخابات التشريعية دون غيرها محاولة لإجهاض مبادرة الفصائل للمصالحة الوطنية الشاملة.

وأوضح القيادي في حركة "حماس" سامي أبو زهري في تصريحات صحفية أن "موقف حماس المبدئي هو التمسك بإجراء الانتخابات الشاملة، التي تشمل الرئاسة والتشريعي والمجلس الوطني، على اعتبار أن هذه المؤسسات كلها منتهية الشرعية وينبغي تجديد شرعيتها، ولا يوجد طريق لذلك غير الانتخابات".

 

المصدر: فلسطين الآن