الإثنين 18 نوفمبر 2019 09:17 م

اليابان تمول عقود منح لبرنامج المشاريع الأهلية والأمن بنصف مليون دولار

الخميس 10 أكتوبر 2019 07:10 م بتوقيت القدس المحتلة

اليابان تمول عقود منح لبرنامج المشاريع الأهلية والأمن بنصف مليون دولار
أرسل إلى صديق

وقع سفير الشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين ماسايوكي ماغوشي، ستة عقود منح ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP)، اليوم، بقيمة اجمالية بلغت 534,410 دولار.

وشملت العقود الستة، مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة لقرى شمال غرب القدس، وجمعية المتضررين من الجدار الزراعية، واتحاد الشباب الفلسطيني، وجمعية سيدات أريحا الخيرية، وجمعية بيت ساحور التعاونية، والمؤسسة الطوعية المدنية.

وأوضح بيان صادر عن الممثلية اليابانية، أن مجلس الخدمات المشترك سيستخدم منحة قيمتها 90180 دولار لتوزيع 540 حاوية نفايات في 16 موقعا بمناطق شمال غرب القدس، بهدف تحسين إدارة النفايات الصلبة في هذه المواقع، وضمان بيئة آمنة، والتقليل من المخاطر البيئية على الصحة العامة.

كما ستستخدم جمعية المتضررين من الجدار الزراعية منحة قيمتها 90000 دولار لتركيب نظام الألواح الشمسية في تجمع الوليدة البدوي بمنطقة بيت لحم، بهدف تسهيل الوصول الى الكهرباء حتى يتمكن المزارعين من استخدام الكهرباء في تصنيع منتجات الألبان التي تشكل مصدر دخل لهم.

فيما سيستخدم اتحاد الشباب الفلسطيني في رام الله منحة قيمتها 89971 دولار لإعادة تأهيل 11 مدرسة عامة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم من خلال أعمال المشروع توفير 113 وحدة صحية خاصة بهم، وسبع وحدات للشرب، ومنحدرات لمستخدمي الكراسي المتحركة لضمان سهولة الدخول والخروج.

وستستخدم جمعية سيدات أريحا الخيرية منحة بقيمة 90279 دولار لتركيب ألواح الطاقة الشمسية للمدرسة التابعة للجمعية، بهدف توفير الطاقة الكافية لتشغيل أنظمة تكييف الهواء في الفصول الدراسية وكذلك تحسين البيئة التعليمية للطلاب في الجمعية.

كما ستستخدم جمعية بيت ساحور التعاونية للضمان الصحي منحة بقيمة 89500 دولار لتوفير وحدة التنظير في مستشفى شيبرد الميداني، من أجل تحسين مستوى الخدمات الطبية في المستشفى، وبالتالي عدم الحاجة لتحويل المرضى إلى مراكز طبية أخرى.

فيما ستستخدم المؤسسة الطوعية المدنية منحة بقيمة 84480 دولار بهدف تسهيل الوصول الى المياه من خلال إنشاء وإعادة تأهيل 15 بئر مياه في منطقة طوباس وقلقيلية، وتمديد خط مياه بطول 1.2 كم مع تركيب 5 خزانات مياه في منطقة عزّون بمحافظة قلقيلية.

وأكد ماسايوكي التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

المصدر: فلسطين الآن