الإثنين 18 نوفمبر 2019 11:31 ص

بلدية خانيونس تتفقد معاصر الزيتون فيها

الخميس 17 أكتوبر 2019 02:19 م بتوقيت القدس المحتلة

بلدية خانيونس تتفقد معاصر الزيتون فيها
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أجرى فريق الصحة العامة بدائرة الصحة والبيئة في بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة جولة تفقدية لأماكن عصر الزيتون المنتشرة في أحياء المدينة المختلفة وذلك للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية والسلامة العامة وضمان الحفاظ على جودة المنتج الوطني.

وكان رئيس البلدية علاء الدين البطة وبمشاركة مدير دائرة الصحة والبيئة يوسف شبير ومدير دائرة العلاقات العامة عماد الأغا، وعدد من موظفي البلدية في ذات الاختصاص، قد شاركوا في الجولة التي استهدفت معاصر زيت الزيتون للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية المعمول بها، وذلك عقب الانتهاء من فعالية قطف الزيتون التي نفذت في حي السلام مؤخراً.

وذكر مسئول قسم الصحة العامة سعيد الأسطل في بيان أن الجولة استهدفت الكشف على معاصر الزيتون المنتشرة في نفوذ البلدية وعددها (7) معاصر.

وأشار إلى أن الفريق الصحي قام بأخذ العينات المطلوبة من الزيت المعصور وإجراء الفحص الأولي للتأكد من عدم خلطه بالزيوت الأخرى حيث تبين مطابقتها للشروط المطلوبة.

وأكد أن الفريق الصحي قد قام بتحرير إخطار اً لمعصرة زيتون واحدة تبين وجود اشكاليات تتعلق بعدم التزامه بالنظام الصحي المعمول به حيث تم منحه أسبوع واحد فقط من أجل تصويب أوضاعه وفي حال مخالفته سيتم تحويل ملفه للجهات القضائية لاستكمال الإجراءات بحقه.

 وبين الأسطل أن مفتشي الصحة قاموا خلال الجولة الميدانية بحث أصحاب تلك المعاصر بضرورة إتباع التعليمات والشروط الفنية والصحية وذلك بهدف الحصول على زيت زيتون بمواصفات عالية الجودة، وكذلك تطبيق إجراءات السلامة العامة في المعاصر وفي الساحات المحيطة بها بما يكفل حماية ارواح المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

المصدر: فلسطين الآن