الإثنين 18 نوفمبر 2019 11:06 ص

"الأوروبي" يُجري عمليات معقدة في جراحة الأوعية الدموية

الخميس 17 أكتوبر 2019 06:35 م بتوقيت القدس المحتلة

"الأوروبي" يُجري عمليات معقدة في جراحة الأوعية الدموية
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

تمكن طاقم أطباء جراحة الأوعية الدموية بمستشفى غزة الأوروبي من إجراء عملية جراحية معقدة للمريض "ن.ز" البالغ من العمر 52 عاما.

وأكد استشاري ورئيس القسم سامي أبو سنيمة أن المريض كان يعانى من آلام عند المشي وعدم القدرة على المشي مسافات تزيد عن 50 متر، وبالفحص الاشعاعي الطبقي بالصبغة لمنطقة الشريان الأورطي، تبين وجود انسداد في الشريان الأورطي، تحت شرايين الكلى مباشرة، مع شريان الحوض على الجهتين Lereche.

وأضاف أبو سنيمة أنه تم اجراء عملية توصيل شريان صناعي من الشريان الأورطي الى شرايين الفخذين، وإزالة قطع من التكلسات داخل الشريان الفخذي الأيمن ، ومما زاد من خطورة العملية أن الاجراء الجراحي تم في منطقة الشريان الأورطي، وتحت الكلى مباشرة، مما يزيد من حساسية العملية ومن احتمالية وجود مضاعفات بعدها.

وأوضح أن العملية التي وصفها بذات المهارة العليا تكللت بالنجاح وبمهارة عالية، مقدما شكره للطاقم المساعد سفيان صالح ومحمد أبو غالي، ولأطباء التخدير  هبة أبو حرب وعايدة سلامة.

وأشاد مدير المستشفى يوسف العقاد بأطباء قسم الأوعية الدموية على نجاح هذه العملية، مشيرا إلى أن هذا النجاح هو حلقة في سلسلة نجاحات كبيرة حققها القسم، مؤكداً في الوقت نفسه دعم إدارة المستشفى لجميع التخصصات لإنجاز المزيد من النجاحات.

ومن جانبه أعرب المريض عن شكره للطواقم الطبية العاملة بالمستشفى، على حسن الرعاية الصحية، وعلى جهودهم في تقديم أفضل الخدمة الطبية اللازمة له، بالإضافة إلى حسن المعاملة من قبل جميع الطاقم الطبي بالمستشفى.

المصدر: فلسطين الآن