الإثنين 18 نوفمبر 2019 05:55 ص

بنزيمة ومانولاس وأوريغي حاضرون في احتجاجات لبنان

السبت 19 أكتوبر 2019 09:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

بنزيمة ومانولاس وأوريغي حاضرون في احتجاجات لبنان
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

فرض النجم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، حضوره خلال الاحتجاجات التي يشهدها لبنان منذ يوم الخميس الماضي، في حركة عفوية ضد رفع الضرائب والحالة الاقتصادية التي وصلت إليها البلاد، إضافة إلى كلّ من اليوناني مانولاس وأوريغي.

وصنع بنزيمة، ذو الأصول الجزائرية، الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب انتشار إحدى الصور التي تحمل اسمه بإحدى التظاهرات التي تشهدها العاصمة بيروت وعدّة مدن أخرى منذ مساء يوم الخميس الماضي.

ووجد أحد المتظاهرين بنزيمة أفضل مثال ليقارنه مع الحكومة الحالية بقيادة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، التي أقرّت تضمين ضرائب جديدة في موازنة العام الجديد، ووصف المتظاهر اللاعب بأنه الحكومة الشرعية التي يعترف بها فقط دون غيرها، وكتب في إحدى اللافتات: "الحكومة بنزيمة فقط".

وأشعلت اللافتة التي تحمل اسم بنزيمة مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كتب أحد المغردين: "صورة من أحد المتظاهرين في لبنان.. أنا أشهد أنه جابها"، وأضاف آخر: "والله لو يصير رئيس دولة بفتخر اكون واحد من شعبه، كريم بنزيمة أسطورة".

وفي صورة أخرى تناقلتها صفحات ريال مدريد، ظهرت صورة أحد المتظاهرين الذي رفع يافطة كتب عليها: "1-إسقاط النظام، 2-فرص عمل، 3-مانولاس 4-أوريغي".

وانتشرت هذه اللافتة التي تُشير برقم 3 إلى الهدف الحاسم الذي سجله مانولاس في شباك برشلونة بدوري أبطال أوروبا على ملعب الأولمبيكو، ليقود فريقه يومها إلى نصف النهائي، أما فيما يخصّ أوريغي فقد دلّ على الهدف الذي سجله أيضاً في شباك البرسا في الموسم الماضي على ملعب أنفيلد رود، ليقصي البلاوغرانا من المسابقة.

المصدر: وكالات