الأربعاء 20 نوفمبر 2019 11:30 ص

أنواع من المعلمات ستذكرك بطفولتك حتماً!

الأحد 20 أكتوبر 2019 04:40 م بتوقيت القدس المحتلة

أنواع من المعلمات ستذكرك بطفولتك حتماً!
أرسل إلى صديق

تتميز المعلمات بأسمائهن وأشكالهن ولكن حتماً هناك صفات مشتركة تجمع بين عدد منهن. فعلى الرغم من أنّ لكل معلمة أسلوبها وطريقتها والمادة التي تقدمها للتلاميذ، إلا أنّ هناك بعض الصفات التي تنطبق عليهم! إليك 5 أنواع من شخصيات المعلمات التي قد تجدينها في كل مدرسة.

المعلمة المثالية

لابد من أنّك في مرحلة دراستك قد تعرفت على المعلمة المثالية التي تعرف جيداً كيف تتدير شؤون صفها ويعشقها جميع الطالبات. ومن أبرز صفاتها أنّها تدرك كيف تجعل الصف ممتعاً ومفيداً في الوقت عينه، وتعرف متى تكون حازمة ومتى تمزح.

المعلمة الحماسية

ومن منا لم يعشق معلمته التي لا تكف عن خلق الحماس فينا! نعم هي تلك المعلمة التي تخلق من أبسط الدروس أو الصفوف لتجد شيئاً يحمس طلابها على الدراسة، كما أنّ حماسها لا يقتصر على المدرسة فقط بل تنظم رحلات ونزهات مع تلاميذها.

المعلمة الغاضبة

مهما كانت الظروف أو الدرس ستبقى غاضبة. لا تفرح، لا تبتسم ويثير غضبها أي تصرف قد ينتج من طلابها: إنها المعلمة الغاضبة. ورغم قساوتها إلا أنّها تتمتع بقلب طيب وتعطي الجميع العلامات المرتفعة.

المعلمة الحساسة

من الجميل أن تشعري أنّ معلمتك تشعر بما تشعرين به، ولكن بحدود. لا بد أنّك صادفت أيام الدراسة المعلمة الحساسة التي تبكي مع كل طالب وتتأثر بكل قصة كما أنّها تعشق التفاصيل وتريد معرفة كل ما يدور حول أي خبر أو حدث. وهي طبعاً رقيقة كفاية لتبقى إلى جانبك وتدعمك في أي مشكلة ستواجهينها.

المعلمة التي تعرف كل شيء

هل نلت يوماً علامة 19 ونصف على عشرين؟ إذاً كنت طبعاً تلميذة المعلمة التي تدرك كل شي. إنّها المعلمة التي ترفض أن تعترف بذكاء طلابها وتريد دائماً أن تظهر أنها تعرف كل شيء وترفض أن ينال أحدهم 20/20. ولا ترضى أن تمر نهاية الأسبوع دون واجبات للمنزل.

المصدر: وكالات