الأربعاء 20 نوفمبر 2019 11:29 ص

بالصور: اعتقال شاعر سعودي هجا تركي آل الشيخ بقصيدة

الإثنين 21 أكتوبر 2019 01:41 م بتوقيت القدس المحتلة

اعتقال شاعر سعودي هجا تركي آل الشيخ بقصيدة
أرسل إلى صديق

قال ناشطون سعوديون، إن الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على شاعر شعبي معروف، بعد هجائه رئيس هيئة الترفيه، والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ.

وبعد أيام من انطلاق "موسم الرياض" المثير للجدل، والذي تضمن فعاليات غنائية لفرق أجنبية، أثارت جدلا، أطلق الشاعر حمود بن قاسي السبيعي، قصيدة جاء فيها: "يا تركي آل الشيخ دخلت الرذيلة والمجون.. والصابر الله ينصره.. والراضي الله يلعنه".

وتابع: "أفسدت مالا يفسده الشيطان في خمسة قرون.. وحـققـت مالا حققووه أعـداء العقيدة في سنة".

وأضاف السبيعي في قصيدته: "ترفيهك المنحط خلّى الناس منا يسخرون.. وضحّك علينا اللي من أول نضحك ونسخر منه، حسبي عليك الله تفسد والجنود يحاربون.. ونقول نبغى النصر مير النصر لا تنشد عنه".

وتطرق السبيعي إلى حرب اليمن، والتي فقدت السعودية فيها الآلاف من جنودها بين قتيل وجريح، قائلا: "أربع سنين يحاربون ويذبحون ويُذبحون..  ما هم يبون إلا الدعاء وأنت دعاكم دندنة، معاد ندري من نحارب يوم كثرن الطعون.. الحوثي أو صهيون وإلا إيران وإلا العلمنة".

وفي وقت لاحق، قال حساب "معتقلي الرأي"، إن الاعتقال لم يقتصر على السبيعي، بل طال مصمم الفيديو، وهو "قنصل سبيع".

وتداول ناشطون أنباء غير مؤكدة عن اعتقال السلطات للشاعر سفر الدغيلبي، لإرساله إشارات معارضة في أحد قصائده، لما قامت به هيئة الترفيه.

وتعتقل السلطات السعودية عددا من الشعراء الشعبيين منذ ما يزيد على العام، لانتقادهم سياسات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

اعتقال شاعر سعودي هجا تركي آل الشيخ بقصيدة
اعتقال شاعر سعودي هجا تركي آل الشيخ بقصيدة

المصدر: وكالات