الأربعاء 20 نوفمبر 2019 12:16 م

أمطار بدءا من الليلة..

تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

الإثنين 21 أكتوبر 2019 06:25 م بتوقيت القدس المحتلة

تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تنشأ حالة من عم الاستقرار الجوي خلال اليومين القادمين وقد تمتد لنهاية الأسبوع ، ويتوقع أن تكون ذروة الحالة يوم الأربعاء حسب التوقعات الحالية .

وتشير آخر مخرجات النماذج العددية الى اقتراب حوض علوي بارد نسبياً ليتمركز غرب فلسطين مباشرة فوق سواحل المتوسط ، بالتزامن مع ضغوط سطحية منخفضة قادمة من البحر الأحمر ، مما يؤدي الى تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي ونشوء سحب ركامية رعدية قوية في شمال مصر وكذلك في مياه البحر المتوسط ، ونشوء سحب محلية ورعدية في مناطق مختلفة من فلسطين والأردن وبلاد الشام عموماً .

وحسب التوقعات الحالية فإن فرص هطول الأمطار ستكون محدودة يوم الثلاثاء ، في حين تكون أفضل وأكثر شمولية يوم الأربعاء بمشيئة الله ، ويتوقع أن تكون الأجواء بموازاة ذلك خريفية الطابع في كافة المناطق مع درجات حرارة لا تتجاوز مطلع العشرينيات نهاراً في الجبال ومنتصف ونهاية العشرينيات في باقي المناطق، في حين تنخفض ليلاً دون الـ 16 درجة في الجبال العالية مع طقس بارد نسبياً ، ودون العشرين في السواحل والسهول ، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس في المناطق المعرضة لهطول الأمطار بطبيعة الحال.

ويشير موقع طقس فلسطين الى اختلاف تأثير الحالة بين المناطق ، بحيث ستتعرض بعض المناطق لزخات رعدية غزيرة وتساقط قوي لزخات البرد ، في حين يكون التأثير محدوداً أو ضعيفاً في مناطق أخرى قد تكون مجاورة لها ، كما هو معتاد في مثل هذه الحالات.

ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر تشكل السيول في العديد من المناطق وخصوصاً المنحدرات الشرقية والأغوار والسواحل الجنوبية والمناطق المنخفضة بشكل عام ، ويدعو الى عدم الذهاب في رحلات سياحية الى مناطق الأغوار وجنوب شرق البلاد.

وحسب التوقعات الحالية فإن فرصة استمرار الأحوال الجوية المضطربة قد تمتد على فترات حتى الجمعة ، مع تركزها على السواحل خلال الخميس والجمعة حسب التوقعات الحالية ، مع انخفاضات أخرى على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة نسبياً بشكل واضح خصوصاً في الجبال ، مما يستدعي التحضير لارتداء ملابس أكثر دفئاً .

المصدر: فلسطين الآن