الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 06:16 م

بالفيديو: مبابي يهدم معقل كلوب بروج في إعصار باريسي جديد

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 12:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

مبابي يهدم معقل كلوب بروج في إعصار باريسي جديد
أرسل إلى صديق

تلاعب باريس سان جيرمان بمضيفه كلوب بروج، وفاز عليه بخماسية دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

تناوب ماورو إيكاردي "ثنائية" وكيليان مبابي "هاتريك" على تسجيل الأهداف الخمسة بالدقائق 7 و61 و63 و79 و83.

كان مبابي نجم المباراة الأول بلا منازع، حيث حل بديلا بالدقيقة 52، ليسجل ثلاثية ويصنع هدفا خلال نصف ساعة فقط.

حقق العملاق الباريسي العلامة الكاملة رافعا رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، خلفه ريال مدريد 4 نقاط ثم كلوب بروج نقطتين، وأخيرا جالطة سراي التركي بنقطة وحيدة.

تحكم بي إس جي تماما في سير اللقاء، حيث تحول في الشوط الأول إلى موجات هجومية تكررت مرتين كل سبع دقائق، بينما كان منافسه بلا أنياب حقيقية رغم حماس جماهيره.

بعد مرور سبع دقائق، لعب تياجو سيلفا كرة بينية إلى دي ماريا ليلعبها بدوره إلى ماورو إيكاردي ليسدد مباشرة في الشباك، ليسجل الضيوف هدفا مبكرا.

في الدقيقة 14 انفرد دي ماريا تماما بالمرمى بعد تمريرة من زميله تشوبو موتينج، إلا أن النجم الأرجنتيني أضاع الفرصة برعونة مسددا الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس البلجيكي سيمون مينيوليه.

أما كيلور نافاس لم يتعرض لأي اختبار حقيقي طوال 45 دقيقة، ولكنه كاد أن يورط نفسه في هدف بشباكه، عندما تباطأ في تسديد الكرة لتصطدم بجسد تشارلز كاتيلييه وتذهب فوق العارضة.

أما المحاور الهجومية لأصحاب الأرض سواء بيرسي تاو أو إيمانويل دينيس أو كيربين دياتا أو هانز فاناكين كانت عاطلة تماما على مدار الشوط الأول.

شارك كيليان مبابي بديلا لتشوبو موتينج بعد 7 دقائق من بداية الشوط الثاني، ليقلب المهاجم الشاب سيناريو اللقاء رأسا على عقب.

سجل كيليان الهدف الثاني بعد تمريرة من دي ماريا، أخطأ الحارس مينيوليه في إبعادها، وأكملها مبابي في الشباك، وبعدها بدقيقتين استغل مبابي خطأ من مدافع بروج، ليمرر كرة إلى إيكاردي ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، ويغادر بعدها ليشارك مكانه لياندرو باريديس.

كما انفرد مبابي بالمرمى تماما، ولكنه سدد الكرة بغرابة بعيدا عن القائم الأيمن، ثم أضاع كيليان فرصة أخرى تصدى لها الحارس مينيوليه.

أما الفريق البلجيكي، فاكتفى بتسديدة لدافيد أوكيريكي الذي شارك بديلا في الشوط الثاني، بينما ألغى الحكم هدفا لكيربين دياتا بسبب لمسة يد قبل انفراده بالمرمى ومراوغة كيلور نافاس.

غير توماس توخيل خطة فريقه بإشراك عبدو ديالو مكان أندير هيريرا، بينما واصل دي ماريا ومبابي العزف المنفرد، حيث مرر اللاعب الأرجنتيني بينية إلى كيليان ليراوغ مينيوليه ويسدد في الشباك مسجلا الهدف الرابع.

وفي سيناريو مكرر، قدم دي ماريا هدية أخرى لمبابي، ليسجل الأخير هذه المرة بتسديدة مباشرة في الشباك مسجلا الهاتريك، بينما لم يقدر مونييه على استكمال اللقاء بسبب إصابته.

 

المصدر: فلسطين الآن