الخميس 21 نوفمبر 2019 05:26 ص

بورنموث يعيد مانشستر يونايتد لدوامة الهزائم

السبت 02 نوفمبر 2019 04:30 م بتوقيت القدس المحتلة

بورنموث يعيد مانشستر يونايتد لدوامة الهزائم
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

عاد مانشستر يونايتد لدوامة العروض المخيبة هذا الموسم، بخسارته أمام مضيفه بورنموث 0-1 مساء السبت، في افتتاح الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل جوشوا كينج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45.

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد بهذه الخسارة عند 13 نقطة في المركز الثامن مؤقتا، فيما رفع بورنموض رصيده إلى 16 نقطة وارتقى مؤقتا للمركز السادس.        

واعتمد مانشستر يونايتد على طريقة اللعب 4-3-3، فتبادل فيكتور لينديلوف وهاري ماجواير الأدوار في عمق الخط الحلفي بإسناد من الظهيرين أرون وان-بيساكا وأشلي يونج، وتناوب سكوت ماكتوميناي وفريد على أداء دور لاعب الاارتكاز، مقابل تحرر أندرياس بيريرا من أجل دعم ثلاثي الهجوم المكون من دانييل جيمس وأنتوني مارسيال وماركوس راشفورد.

في الناحية المقابلة، لجأ فريق المدرب إيدي هاوي إلى طريق اللعب 4-4-2، فتشكل الخط الخلفي من الرباعي آدم سميث وستيف كوك وناثان أكس ودييجو ريكو، ووقف هاري ويلسون ورايان فرايزر على الجناجين حول لاعبي الوسط فيليب بيلينج وجيفرسون ليرما، وشكل جوشوا كينج شراكة هجومية مع كالوم ويلسون. 

وسيطر حارس بورنموث أرون رامسدايل على تسديدة مارسيال في الدقيقة السابعة، وهو ما رد عليه صاحب الأرض في الدقيقة 13، عندما مر كينج من اليمين بعد التخلص من لينديلوف، قبل أن يعيد الكرة أمام المرمى إلى ليرما الذي سدد في المدافعين.

وحصل كالوم ويلسون على الكرة في الناحية اليمنى ليقتحم بها منطقة الجزاء ويحاول التسجيل بيد أن الحارس دافيد دي خيا وقف له بالمرصاد في الدقيقة 16، وأطلق جيمس تسديدة قوية مرت بجواء مرمى بورنموث في الدقيقة 21.

وأرسل كينج كرة فوق دفاع يونايتد إلى فرايزر الذي تخطى وان-بيساكا قبل أن يسدد في مكان وقوف دي خيا بالدقيقة 27، وهدأ إيقاع المباراة قليلا، وطالب لاعبو يونايتد بركلة جزاء بعد سقوط مارسيال، لكن الحكم لم يحتسب شيئا.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، سجل بورنموث هدف التقدم، عندما وجّه سميث عرضية منخفضة أمام المرمى، استقبل من خلالها كينج الكرة ورفعها من فوق وان-بيساكا قبل التسديد مباشرة في الشباك.

وبدأ بورنموث الشوط الثاني مهاجما، فأرسل سميث كرة نحو الجهة الأخرى إلى فرايزر الذي سدد كرة سيطر عليها دي خيا دون صعوبة، وأنقذ رامسدايل مرماه من تسديدة بيريرا القوية في الدقيقة 57.

وأرسل كالوم ويلسون من الناحية اليمنى ارتدت من ماجوار وكادت تصل إلى كينج لكن دي خيا أبعدها من أمامها ببراعة في الدقيقة 63، ونفذ هاري ويلسون ركلة حرة قريبة بورنموث فوق مرمى يونايتد في الدقيقة 68.

وأجرى مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير تبديلا هجوميا بإشراك جيسي لينجارد مكان بيريرا، لكن بورنموث ظل يضغط لتخفيف العبء عن دفاعه، فتدخل دي خيا لإنقاذ تسديدة هاري ويلسون في الدقيقة 75.

وأشرك يونايتد مهاجمه الصاعد مايسون جرينوود مكان جيمس، فكاد اللاعب البديل أن يحقق التعادل في الدقيقة 82، بيد أن محاولته إثر عرضية من فريد ارتدت من القائم.، قبل أن تمر الدقائق المتبقية دون وجود فرص حقيقة على مرميي الفريقين.

المصدر: فلسطين الآن