الخميس 21 نوفمبر 2019 06:14 ص

ريال مدريد يتطلع لكسر نحس البرنابيو.. وسان جيرمان ينتظر الهدية

الأحد 03 نوفمبر 2019 09:40 م بتوقيت القدس المحتلة

ريال مدريد يتطلع لكسر نحس البرنابيو.. وسان جيرمان ينتظر الهدية
أرسل إلى صديق

يستضيف ريال مدريد فريق جالطة سراي التركي، الأربعاء المُقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويسعى الملكي، للفوز الثاني على التوالي، عقب الانتصار في الجولة الثالثة بهدف نظيف على الفريق التركي، وذلك بعد البداية الكارثية بالخسارة بثلاثية نظيفة ضد باريس سان جيرمان، والتعادل (2-2) مع كلوب بروج البلجيكي.

ولا بديل عن الفوز أمام كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان، من أجل الاقتراب أكثر لحصد بطاقة التأهل لدور الـ16 من المسابقة.

عجز هجومي

لا يزال ريال مدريد يُعاني من أزمة حقيقية على المستوى الهجومي، رغم صناعة الكثير من الفرص في المباريات، إلا أن الفريق يفتقد اللمسة الأخيرة.

وظهرت مُعاناة الفريق الملكي بشكل واضح ضد ريال بيتيس أمس السبت في الليجا، ورغم عديد المحاولات، فشل الريال في هز شباك الفريق الأكثر استقبالا للأهداف في الدوري.

وعلى المستوى الأوروبي، سجل الميرنجي هذا الموسم 3 أهداف، جاءت عبر سيرجيو راموس وكاسيميرو وتوني كروس، ولم ينجح أي مهاجم في ترك بصمته حتى الآن.

نحس البرنابيو

يُعاني ريال مدريد من نحس يلازمه منذ حوالي عام، داخل معقله "سانتياجو برنابيو" في مباريات دوري أبطال أوروبا.

ولم يُحقق الميرنجي الانتصار في ملعبه منذ الانتصار بنتيجة (2-1) على فيكتوريا بلزن التشيكي بدور المجموعات في أكتوبر/تشرين أول 2018، ضمن منافسات الموسم الماضي.

ومنذ ذلك الحين، تلقى المرينجي هزيمتين (3-0) أمام سسكا موسكو الروسي بدور المجموعات، و(4-1) أمام أياكس أمستردام الهولندي في ثمن النهائي وأقصي من البطولة، وهذا الموسم سقط في فخ التعادل ضد كلوب بروج البلجيكي (2-2).

تميمة تركية

واجه ريال مدريد فريق جالطة سراي في عدة مناسبات سابقة، في دوري الأبطال، وحقق العملاق المدريدي الانتصار في كل المباريات ضد ضيفه التركي التي أقيمت في معقله "سانتياجو برنابيو".

البداية كانت لقاء في إياب ربع نهائي موسم 2000-2001 وفاز ريال مدريد بنتيجة (3-0)، ثم المباراة الثانية كانت في ذهاب ربع نهائي موسم 2012-2013 وفاز الميرنجي بنفس النتيجة.

المباراة الثالثة والأخيرة كانت ضمن دور المجموعات لموسم 2013-2014 وفاز ريال مدريد بنتيجة (4-1).

هدية لباريس

يملك باريس سان جيرمان متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، فرصة الحصول على بطاقة التأهل لدور الـ16 مُبكرًا هذه الجولة خلال مواجهة كلوب بروج، بتحقيق الانتصار في المباراة، أو التعادل بشرط ألا ينتصر جالطة سراي على ريال مدريد.

وربما يحصل الباريسيون على هدية ثمينة، حال انتهت مواجهة مدريد وجالطة سراي بالتعادل، بشرط الفوز على كلوب بروج، حيث سيتأكد عبور سان جيرمان لدور الـ16 في صدارة المجموعة، قبل جولتين من النهاية.

المصدر: فلسطين الآن