الأحد 15 ديسمبر 2019 04:02 ص

اتيكيت الجلوس في الكافيهات

السبت 09 نوفمبر 2019 11:40 م بتوقيت القدس المحتلة

اتيكيت الجلوس في الكافيهات
أرسل إلى صديق

تعقد الإناث جلسات خارجيَّة من وقت لآخر، بهدف تعزيز الروابط وتطوير العلاقات بينهن. وفي هذا الإطار، تُسلِّط خبيرة "الاتيكيت" السيِّدة نادين ضاهر الضوء على اتيكيت الجلوس في الكافيهات:


اتيكيت: من الضروري تجنب الإفراط في الطلب إلى النادل التقاط الصور

• للتواصل بسهولة ويُسر بين المشاركات، وللاطلاع على تفاصيل اللقاء، من مكان وزمان و... يمكن إنشاء مجموعة على الـ"واتساب"، شرط أن تكون العضوات فيها على معرفة ببعضهن البعض. ويمكن لأي منهن الاعتذار والخروج من المجموعة أو البقاء ضمنها، بدون أخذ موقف منها. 
• يُستحسن البعد عن دعوة الأفراد المتنافرين لأكثر من مرَّة، إلا إذا طلب ذلك أحد الطرفين المعنيين، وذلك بهدف الحفاظ على الأجواء المُحبَّبة والألفة بين المجموعة.
• يجب احترام رغبات المدعوَّات، من خلال اختيار الأماكن التي تسمح بالتدخين في حال كانت إحداهن من مدخِّنات النارجيلة أو السيجارة.
• من الضروري تجنُّب الإفراط في الطلب إلى النادل التقاط الصور، ما يحول دون قيامه بخدمة الزبائن الآخرين. وليس من الضروري التقاط الصورة نفسها بكل هاتف من هواتف الحاضرات.
• إذا أبدت إحدى الإناث عدم رغبتها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، يفضَّل الامتناع عن دعوتها لأخذ الصور.
• عند دفع الفاتورة، وإذا لم تكن الجلسة تلبية لدعوة إحدى المشاركات، يترتّب على كلِّ مشاركة تسديد ما يتوجَّب عليها، مع إمكانيَّة الدفع عمَّن نختار دعوتها. وإذا انسحبت إحدى الحاضرات قبل موعد دفع الفاتورة، يمكن أن تخص أخرى بالمحاسبة بالنيابة عنها، مع ترك المبلغ المطلوب أو زيادة عنه.

المصدر: وكالات