الأحد 15 ديسمبر 2019 05:05 ص

لينجليت: ميسي لم يوبخ جريزمان.. وديمبلي ليس جبانًا

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 10:40 م بتوقيت القدس المحتلة

لينجليت: ميسي لم يوبخ جريزمان.. وديمبلي ليس جبانًا
أرسل إلى صديق

شدد كليمنت لينجليت، مدافع برشلونة ومنتخب فرنسا، على أن العلاقة بين زميليه في الفريق، ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان، جيدة للغاية.

وعن طبيعة علاقة ميسي باللاعبين الجدد، رد لينجليت خلال مؤتمر صحفي، على هامش مواجهة مولدوفا المقررة بعد غد الخميس، في تصفيات يورو 2020: "ميسي شخص هادئ وبسيط للغاية، عندما ينضم أي لاعب لصفوف برشلونة، يكون منتبها لكل شيء يفعله".

وتابع: "لكن (ليو) ليس من نوعية اللاعبين، الذين يوبخون زملاءهم أو يوجهون لهم الأوامر.. هذا ما حدث مع جريزمان، مثلما حدث معي".

"حضور قوي"

وأضاف: "ميسي يتمتع بحضور قوي، ويتفاهم بشكل مميز مع لويس سواريز، لكنه يساعد باقي اللاعبين في التدريبات اليومية".

وأردف: "جريزمان يكون سعيدا للغاية في صفوف المنتخب الفرنسي، كما أن الابتسامة لا تفارقه في برشلونة، مهما قال البعض عكس ذلك".

وأكمل لينجليت: "في المنتخب، يلعب جريزمان كرأس حربة ثان، وهو ما يجعل مهمته أسهل في خلق فرص على المرمى، بفضل تمركزه وذكائه.. بينما عندما يتم توظيفه على طرف الملعب، فإنه يبتعد عن المرمى، وفي الحالتين هو يعمل بجدية، ويتمتع بعقلية عظيمة".

وواصل: "المهمة ليست سهلة، أنطوان لم يكن معتادا على فلسفة الاستحواذ على الكرة، عندما كان في صفوف أتلتيكو مدريد".

وأوضح: "ففي برشلونة، نحاول استخلاص الكرة بالضغط العالي في مناطق الخصم، بمسافة 20 إلى 30 مترا، بينما كان استخلاص الكرة مع أتلتيكو في مناطق خلفية أكثر، مع الركض 50 مترا، إلا أن جريزمان يتحسن مع برشلونة، وأثق أنه سيتطور مع الوقت".

ديمبلي

وحول زميله الآخر، عثمان ديمبلي، قال: "هو ليس جبانا، لكن لسوء الحظ تعرض لعدة إصابات عطلته، فهو لاعب موهوب ويحظى بسمعة جيدة بين زملائه".

وأردف: "الكل يحبه، فهو شخص فكاهي، ونحتاج لأن يشارك معنا باستمرار، لقد تعافى من إصابته وأتمنى ألا يصاب مجددا، ليكتسب لياقة بدنية تبرز قدراته في أفضل صورة ممكنة".

واعتبر لينجليت أن عدم إشراكه في المباراة الأخيرة لبرشلونة ضد سيلتا فيجو، خطوة ذات وجهين، أحدهما جيد لإراحته بدنيا، بعد سلسلة من المشاركة في المباريات، والآخر سيئ، لرغبته في التواجد باستمرار.

واستدرك: "لكن من المهم أيضا إشراك لاعبين آخرين، لقد أدى صامويل أومتيتي مباراة جيدة، وسيكون جاهزا لتعويض جيرارد بيكيه، الذي سيغيب عن المباراة المقبلة في دوري الأبطال بسبب الإيقاف".

وواصل الدولي الفرنسي: "الحديث عن الفائز بالكرة الذهبية موضوع مهم، ويتداوله لاعبو برشلونة في غرفة الملابس، لأنها فرصة لتسليط الضوء على النادي واللاعب الفائز بالجائزة".

وتابع: "مع ما قدمه ميسي في الموسم الماضي، فإنه من المفترض أن يفوز بها، ورغم إصابته مطلع الموسم الجاري، فإنه عاد بقوة، وكلنا نأمل أن يحصد الجائزة".

المصدر: وكالات