الخميس 12 ديسمبر 2019 05:35 ص

"هواوي" تكرم موظفيها الذين تحدّوا الحظر الأميركي

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 02:25 م بتوقيت القدس المحتلة

"هواوي" تكرم موظفيها الذين تحدّوا الحظر الأميركي
أرسل إلى صديق

أعلنت شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات اليوم الثلاثاء أنها خصصت جائزة نقدية بقيمة ملياري يوان (286 مليون دولار)، ستقدم في صورة مكافآت نقدية للموظفين الذين ساهموا في خطتها للطوارئ للمساعدة في تقليل تأثير الحظر التجاري الأميركي.

وقالت الشركة -أكبر مزود لخدمات الاتصالات في العالم- إنها تحاول إيجاد بدائل للعتاد الأميركي بعدما منعتها الولايات المتحدة في مايو/أيار الماضي من التعامل مع الشركات الأميركية، مما عطل قدرتها على البحث عن أجزاء رئيسية.

وأرسل قسم الموارد البشرية في شركة هواوي إشعارا للموظفين -حصلت رويترز على نسخة منه- جاء فيه أن هذه الأموال تمثل علامة تقدير على العمل في مواجهة الضغوط الأميركية.

وقال متحدث باسم الشركة إن كل موظف من موظفي هواوي البالغ عددهم 190 ألفًا، سيتلقى ضعف راتبه هذا الشهر، وذلك تقديرًا للجهود المبذولة لمساعدة الشركة على التغلب على الأوقات الصعبة.

وأضاف المتحدث أن "المكافآت النقدية ستذهب إلى فرق البحث والتطوير، وخاصة ذراع الرقاقات هاي سيليكون، الذي توصل إلى بدائل للمكونات الأميركية، وأولئك الذين يعملون على تحويل سلاسل إمداد الشركة بعيدًا عن الولايات المتحدة، والأشخاص الذين يطورون أنظمة التشغيل الداخلية للشركة".

ونشرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" خطة هواوي لأول مرة اليوم الثلاثاء.

المصدر: وكالات