الخميس 05 ديسمبر 2019 04:55 م

ليس بينهم محرز.. عربيان فقط في قائمة المرشحين لـ"فريق أوروبا المثالي"

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 07:20 م بتوقيت القدس المحتلة

ليس بينهم محرز.. عربيان فقط في قائمة المرشحين لـ"فريق أوروبا المثالي"
أرسل إلى صديق

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الثلاثاء قائمة تضم 50 لاعباً مرشحين لتشكيل الفريق الأفضل لعام 2019، والتي ضمت لاعبين عربيين فقط هما المصري محمد صلاح جناح ليفربول والمغربي حكيم زياش لاعب أياكس، وكان الفرنسي كيليان مبابي الأصغر سناً (20 عاماً) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (34 عاماً) الأكبر سناً بينهم.

وغاب عن القائمة الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي رغم فوزه مع فريقه بأربعة ألقاب تمثل كل البطولات المتاحة في الموسم المحلي وهي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة وكأس الاتحاد ثم كأس السوبر.

وأتاح اليويفا للجماهير على موقعه الإلكتروني إمكانية التصويت لاختيار الفريق الأفضل بداية من اليوم الثلاثاء الخامس والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي وحتى التاسع من يناير/كانون الثاني من عام 2020، وعقب انتهاء التصويت سيتم إعلان الأسماء المختارة من المرشحين الـ 50 للدخول في التشكيلة المثالية للعام.

وكان لليفربول نصيب الأسد في قائمة المرشحين المبدئية بواقع 10 لاعبين، بينهم المصري محمد صلاح والهولندي فيرجيل فان ديك المتوج بلقب اليويفا لأفضل لاعب في أوروبا، ومعهما كل أعضاء قائمة الفريق المثالي للمدرب يورغن كلوب، ولم يغب سوى قلب الدفاع الثاني الذي يشغله حالياً الكرواتي لوفرين.

ويأتي بعد الريدز فريق أياكس الهولندي الذي يلعب له المغربي حكيم زياش، بواقع 8 لاعبين،وبرشلونة (5 لاعبين).

ورغم اختيار 7 لاعبين من فريق مانشستر سيتي كثالث الأندية التي تملك لاعبين مرشحين في القائمة المبدئي، لكن لم يكن من بينهم رياض محرز.

وتم ترشيح كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي للعام الـ16 على التوالي، وهو الأكبر سناً في القائمة المبدئية.

وأوضح اليويفا أن المرشحين الـ50 يمثلون 14 فريقاً، نصفهم يلعبون في الدوري الإنجليزي، و24 منهم تم ترشيحهم هذا العام للمرة الأولى، وينتمون إلى 21 دولة.

ويعد أندرو روبرتسون أول لاعب في تاريخ إسكتلندا يدخل في هذه القائمة المبدئية لفريق العام، التي بدأ اليويفا في الإعلان عنه قبل 19 عاماً.

واللاعبون الثلاثة الأعلى في عدد مرات ترشيح لدخول تشكيل اليويفا المثالي للعام هم كريستيانو رونالدو بواقع 13 مرة، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة بواقع عشر مرات، ثم قائد ريال مدريد سرخيو راموس بواقع 8 مرات.

المصدر: وكالات