الخميس 12 ديسمبر 2019 06:36 م

نصائح ضرورية قبل فرد الشعر.. وهذه أفضل طرق مجربة تناسبك

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 10:40 م بتوقيت القدس المحتلة

نصائح ضرورية قبل فرد الشعر.. وهذه أفضل طرق مجربة تناسبك
أرسل إلى صديق

سواء كنت تبحث عن إطلالة جديدة ومختلفة تفاجئ الآخرين بها، أو ترغب في العثور على طريقة تساعدك على التحكم في شعرك المجعد والكثيف، أو غير المستقيم، فسوف يكون فرد الشعر خياراً مثالياً لك.

تُوجد العديد من الطرق لفرد الشعر، سواء كان ذلك بشكل مؤقت أو دائم، كذلك توجد العديد من الأدوات والمنتجات التي تساعدك على فعل هذا الأمر، ولكن قبل أي شيء هناك بعض النصائح التي عليك وضعها عين الاعتبار قبل الإقدام على فرد شعرك.

نصائح قبل فرد الشعر

إذا كنت تفكر في فرد شعرك في وقت قريب، فربما من الأفضل أن تتبع النصائح التالية، حتى تتجنب إلحاق أي ضرر بشعرك..

اغسل شعرك جيداً

قبل أن تقوم بفرد شعرك عليك أن تغسله جيداً، واحرص على أن يكون نظيفاً قبل أن تقوم بأي خطوة كي تفرده، وعليك اختيار شامبو وبلسم مناسبين تماماً لنوع شعرك، على أن تستخدم منتجات بها أقل قدر ممكن من المواد الكيميائية.

ولابد من استخدام أطراف أصابعك من أجل تدليك فروة رأسك على الأقل لمدة 30 ثانية؛ بمجرد الانتهاء من غسل شعرك عليك أن تتركه يجف في الهواء الطلق.

استخدام شامبو وبلسم مناسبين لنوع شعرك سيساعدك على تمشيطه بطريقة أسهل، ما يسهل عملية فرده؛ يُشار إلى أن كمية الشامبو والبلسم المستخدمة في غسل الشعر تعتمد على طول الشعر وكثافته.

استعمل الزيوت الطبيعية

استعمال الزيوت الطبيعية في الاعتناء بالشعر أمر ضروري ولا غنى عنه، إذ أن الزيوت الطبيعية لاسيما زيت جوز الهند يمد شعرك بالكثير من الفوائد. ويُنصح بأن تضع الزيوت من الجذور وحتى الأطراف.

مشط شعرك بشكل مستقيم

كذلك عليك تمشيط شعرك بشكل مستقيم قدر الإمكان، فهذه الطريقة تحول دون انكساره، أو تشابكه وتعقده، وإذا كان شعرك متموجاً قليلاً أو مُجعداً فسوف يكون عليك استخدام بعض الكريمات والمرطبات التي تساعدك على تمشيطه.

طرق فرد الشعر

هناك عدة طرق لفرد الشعر، وفيما يلي نستعرض بعضها لكي تختار ما يناسبك...

استخدام مُجفف الشعر

اغسل شعرك جيداً باستخدام الشامبو والبلسم، يجب أن يكون شعرك نظيفاً قبل استخدام مُجفف الشعر، كما أن البلسم سوف يجعله أكثر نعومة ويسهل من عملية تمشيطه، وبمجرد الانتهاء من غسيل شعرك، قم بتجفيفه باستخدام منشفة جافة.

إذا كان شعرك مجعداً أو به بعض التعقيد، فربما عليك أن تترك البلسم عليه لبعض الوقت وأن تفك التشابك والتعقيد بأصابعك.

وقم بتمشيط شعرك بشكل مستقيم مع استخدام المجفف في الوقت نفسه، على أن يكون مجفف الشعر بدرجة حرارة متوسطة، ثم حركه فوق شعرك، ويجب أن يكون على بعد 2.5 سنتيمتر عن رأسك.

بعد الانتهاء من استخدام مجفف الشعر من أجل فرده، ضع بعض الكريمات أو منتجات الاعتناء بالشعر على شعرك، ويُستحسن أن تكون مواد طبيعية وخالية من المواد الكيماوية.

استخدام مكواة الشعر المسطحة

قبل استخدام مكواة الشعر المسطحة سوف يكون من الضروري أن تغسل شعرك جيداً بالشامبو والبلسم، يجب أن يكون شعرك نظيفاً قبل فرده باستخدام هذه المكواة.

يجب أن يكون شعرك جافاً تماماً قبل استخدام هذا النوع من مكواة الشعر، لأنه إذا لم يجف تماماً أو كان به أي قدر من الماء فإنك سوف تؤذي شعرك كثيراً.

كما عليك استخدام بعض الكريمات والمرطبات لحماية شعرك من الحرارة الصادرة عن المكواة.

عند استخدام مكواة الشعر المسطحة يُنصح بفتحها على أقل مستوى، حتى لا تؤذي شعرك.

كذلك يُنصح بأن تقوم بفرد أجزاء فقط منه، وبعد الانتهاء من فرد شعرك باستخدام المكواة المسطحة قم بتمشيطه بالشكل الذي يلائمك.

استخدام المواد الكيمائية

لا تغسل شعرك بالشامبو قبل يومين أو ثلاثة أيام من استخدام المواد الكيمائية لفرد الشعر، وعليك توخي الحذر أثناء استخدام المواد الكيميائية، حتى لا تصيب فروة رأسك بأي حروق، لذا يُنصح بقراءة التعليمات الموجودة على العبوة التي تحتوي على المواد الكيمائية قبل استخدامها.

تستطيع تمشيط شعرك، ولكن احذر من استخدام المشط أو فرشاة بالقرب من فروة رأسك، كذلك من الضروري أن ترتدي قفازاً مطاطياً لحماية جلدك من تأثير المواد الكيمائية.

استخدم فرشاة في وضع المواد الكيميائية على شعرك، ومن الأفضل أن تستعمل فرشاة أسنان قديمة من أجل الوصول إلى المناطق ذات الشعر القليل، أو المناطق القريبة من الأذن.

اترك المواد الكيميائية على شعرك حسب الفترة المُحددة، ثم اغسل شعرك جيداً باستخدام الشامبو والبلسم المرفقين مع المواد التي استخدمتها من أجل فرد شعرك.

المصدر: وكالات