الثلاثاء 28 يناير 2020 06:34 م

جامعة الأقصى تستقبل رئيس سطلة المياه الفلسطينية

الخميس 05 ديسمبر 2019 10:39 ص بتوقيت القدس المحتلة

جامعة الأقصى تستقبل رئيس سطلة المياه الفلسطينية
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

استقبل القائم بأعمال رئيس الجامعة أيمن صبح ، رئيس سلطة المياه الفلسطينية الوزير المهندس مازن غنيم، والوفد المرافق ، بحضور محافظ محافظة خان يونس أحمد الشيبي، ورئيس بلدية خان يونس علاء البطة، ومدير مؤسسة Human Appeal محمود شتات .

 بدوره رحب صبح بمعالي رئيس سطلة المياه والحضور، مشدداً على الشراكة القوية بين الجامعة وسطلة المياه في المشاريع التنموية التي تخص معالجة المياه وتوفير الاحتياجات للمشاريع التي تخدم أبناء المجتمع الفلسطيني بشكل عام وطلبة جامعة الأقصى بشكل خاص. حيث استعرض أ. د. صبح خلال كلمته مسيرة الجامعة التعليمية والخدمات المختلفة والبنية التحتية التي توفرها للطلبة والمشاريع التي من شأنها تحسين وضع الجامعة وخصوصاً المشاريع التي تختص بمعالجة المياه وتوفير بعض محطات التحلية داخل الجامعة.

 مشيراً إلى أن الزيارة تأتي لاطلاع الوزير على واقع الجامعة واحتياجاتها في مجال المياه والصرف الصحي، وتفقد محطة التحلية التي تم تنفيذها بالجامعة بتمويل من مؤسسة Human Appeal واشراف وتنفيذ سلطة المياه الفلسطينية . 

ومن جانبه قدم معالي الوزير غنيم شكره لإدارة جامعة الأقصى على حفاوة الاستقبال، وأكد على ضرورة تطوير المصادر البديلة في فلسطين، في ظل الوضع المائي الاستثنائي الذي تواجهه فلسطين والناجم في معظمه عن السياسات الاسرائيلية وسيطرتها على كافة المصادر المائية، كما وأشار الى الوضع الصعب في غزة، الأمر الذي جعل تطوير المصادر المائية فرضاً وليس خياراً، ولكن مع حرص الحكومة الفلسطينية بشكل قاطع على أن لا تكون بديلاً عن الحقوق المائية الفلسطينية.

 كما اشار الى انعكاساتها في توفير كميات هامة وخصوصاً لإنقاذ أهلنا في غزة. وتوفير البيئة المناسبة والتطوير المستدام لمصادر المياه، التي تضمن توفير المياه للمواطن الفلسطيني بنوعية مناسبة وكمية كافية. كما أكد معاليه عل عمق العلاقة مع جامعة الأقصى وضرورة الاستمرار في مجالات التعاون المشترك وتطويرها في المستقبل.

من جانب أخر بين شتات مدير مؤسسة Human Appealعلى أهمية المشروع وضرورته لتحسين مصادر وخدمات المياه في قطاع غزة وخصوصاً المؤسسات التعليمية لاحتضانها العدد الأكبر من أبناء المجتمع الفلسطيني . هذا وتفقد الوزير غنيم محطة التحلية الخاصة بالجامعة للاطلاع عن كثب على سير المشروع . وفي نهاية الزيارة قدم صبح درع الجامعة للوزير والوفد المرافق معه .  

جامعة الأقصى تستقبل رئيس سطلة المياه الفلسطينية

المصدر: فلسطين الآن