الثلاثاء 28 يناير 2020 02:08 ص

مباريات مثيرة

قرعة منتظرة ومواجهات مُحتملة في دوري أبطال أوروبا

الخميس 12 ديسمبر 2019 05:15 م بتوقيت القدس المحتلة

قرعة منتظرة ومواجهات مُحتملة في دوري أبطال أوروبا
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

انتهت منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020، بتأهل 16 فريقاً من أفضل خمس دوريات في العالم، حيثُ ستتوزع هذه الأندية على مستويين في القرعة التي سيُجريها الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين القادم.

وبسبب وجود 16 فريقاً من الأفضل في الكرة الأوروبية، فإن القرعة التي ستُجرى يوم الاثنين القادم ستنجم عنها مواجهات نارية مُنتظرة، وخصوصاً في ظل وجود أندية من الصف الأول في المستوى الثاني، ستتواجه مع أندية كبيرة موجودة في المستوى الأول.

وعليه، إن أبرز المواجهات القوية التي قد تحدث في الدور الثاني من منافسات دوري أبطال أوروبا قد تكون على النحو الآتي: باريس سان جيرمان الفرنسي في مواجهة أتلتيكو مدريد، نابولي، بوروسيا دورتموند، تشيلسي أو توتنهام.

أما بايرن ميونخ، فأمامه خيارات صعبة في القرعة، وقد نشهد على مباريات كبيرة مثل مواجهة ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد الإسبانيين، أو مواجهة نابولي الإيطالي أو تشيلسي الإنكليزي، في وقت لا يمكنه مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني.

في المقابل، قد يشهد الدور الثاني مواجهات قوية لمانشستر سيتي الإنكليزي الذي قد يلعب مع ريال مدريد الإسباني، أتلتيكو مدريد الإسباني، نابولي الإيطالي أو بوروسيا دورتموند الألماني، بينما لا يمكنه اللعب ضد توتنهام أو تشيلسي.

أما يوفنتوس الإيطالي، فقد يلعب ضد ريال مدريد الإسباني، توتنهام الإنكليزي، تشيلسي الإنكليزي أو بوروسيا دورتموند الألماني، في وقت قد يلعب فيه البطل ليفربول الإنكليزي ضد ريال مدريد الإسباني، أتلتيكو مدريد الإسباني، نابولي الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني.

في المقابل، يواجه برشلونة الإسباني قرعة قوية أيضاً، إذ إنه قد يلعب مع توتنهام الإنكليزي، نابولي الإيطالي أو تشيلسي الإنكليزي. وأخيراً قد يلعب فالنسيا الإسباني مع توتنهام الإنكليزي، نابولي الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني ولا يمكنه اللعب مع ريال مدريد أو برشلونة، لكونه فريقاً إسبانياً (قانون القرعة ينص على عدم تواجه أندية من دولة واحدة أو لعبت في مجموعة واحدة انطلاقاً من الدور الثاني، على أن تصبح القرعة مفتوحة للجميع انطلاقاً من الدور ربع النهائي).

المصدر: فلسطين الآن