الثلاثاء 21 يناير 2020 01:36 م

احتفاء إسرائيلي بزيارات تطبيعية بالمغرب والكويت

السبت 14 ديسمبر 2019 08:30 م بتوقيت القدس المحتلة

احتفاء إسرائيلي بزيارات تطبيعية بالمغرب والكويت
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

احتفلت إسرائيل بزيارة إسرائيلي إلى الكويت، وأخرى لفريق موسيقي إلى المغرب الدولتين العربيتين اللتين لا تقيمان علاقات رسمية معها.

ونشرت صفحة إسرائيل بالعربية، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو قالت إن مصوره هو إسرائيلي يزور الكويت مصطحبا معه أدوات دينية لازمة للصلاة.

جاء ذلك في تغريدة لإسرائيل بالعربية على صفحتها الرسمية بتويتر، قائلة بتعليق على الفيديو الذي تظهر فيه أبراج الكويت: "قام أحد الاسرائيليين بزيارة الكويت ونشر هذا الفيديو، مصطحبا معه عدد من أدواته الدينية اللازمة للصلاة".

وأشادت الصحافة الإسرائيلية بمشاركة فرقة موسيقية شاركت في تظاهرة فنية في دولة المغرب أوائل الشهر الجاري.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست، بحسب ما ترجمته "القدس العربي"، إن الفرقة الموسيقية الإسرائيلية «أوركسترا أشدود» شاركت في مهرجان أندلسيات بمدينة الدار البيضاء، بعد اختيارها من طرف اللجنة المنظمة لتقديم عرض افتتاحي لهذا المهرجان في 4 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وعروض أخرى في الرباط والجديدة.

وأضافت إن الفرقة الموسيقية الأندلسية الإسرائيلية لم تعلن عن مشاركتها في هذا المهرجان الموسيقي بالمغرب إلا بعد عودة جميع أعضائها «سالمين» إلى «أرض الوطن» يوم الأربعاء الماضي، حيث إن مشاركتها في هذه التظاهرة تمت بطريقة تعمدت إدارة المهرجان ألا تكون مثيرة.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن هذه الفرقة قوبلت بترحاب كبير من طرف المشاركين والحاضرين لحفلاتها، كما أن قائد الأركسترا، يعقوب بن سيمون، تم تكريمه لمساهماته في إعادة الأصوات اليهودية إلى المغرب.

المصدر: وكالات