الثلاثاء 21 يناير 2020 12:48 م

المنتدى الفلسطيني بلندن يعلن الفائزين بجائزتة السنوية

السبت 14 ديسمبر 2019 10:30 م بتوقيت القدس المحتلة

المنتدى الفلسطيني بلندن يعلن الفائزين بجائزتة السنوية
أرسل إلى صديق

أعلن في العاصمة البريطانية لندن، الجمعة، عن أسماء الفائزين بالجائزة السنوية للحفاظ على التراث الفلسطيني، وهي الجائزة التي تشمل مجالات الأغنية الوطنية والأزياء والطعام وكذا التطريز.

وأعلن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وهو الجهة المنسقة للجائزة ، أسماء الفائزين فيها، وكانت لهذا العام  من نصيب السير البريطاني آيان كاليمار وزوجته جان عن مشروعهما المسمى "النسيج الوطني للتاريخ الفلسطيني"، حيث طرزا أكثر من مئة متر تحاكي التاريخ الفلسطيني وما زال العمل قيد المتابعة.

وكانت المشاركة سهاد جرّار أيضا على موعد مع جائزة الحفاظ على الزي الفلسطيني بمعرضها المتنقل وهو معرض غير تجاري  يعرض  مجموعة تاريخية من الأثواب الفلسطينية إضافة لأدوات تراثية قديمة تحافظ عليها وتعتتني بها باستمرار .

كما حظي اليوتيوبر الفلسطيني باسل الحاج بجائزة المطبخ الفلسطيني عن حلقته المميزة حول أكبر طنجرة مقلوبة والتي نظمها المنتدى الفلسطيني وحققت  هذه الحلقة ملايين  المشاهدات، كذلك  قدّم المنتدى جائزة الأغنية  الفلسطينية لفريق فرسان للدبكة وهم شبان بريطانيون من أصول فلسطينية برعوا في الدبكة و بذلوا من وقت فراغهم لنشرها، وتعتبر فرقتهم الفرقة الوحيدة العاملة بانتظام في بريطانيا. 

وعلى هامش الحفل الذي تواجدت فيه لجان لجمع التبرعات لصالح مشاريع إغاثية للاجئين الفلسطينيين، تم تقديم العشاء من المطبخ الفلسطيني، مع كلمة للدكتور رائد فتحي المدرس في المسجد الأقصى المبارك  مع وصلات غنائية جميلة للفنان عبد الفتاح عوينات و حضور مميز لوصلات الدبكة تخللها توزيع الوشاح الفلسطيني على الحضور.

المصدر: وكالات