29°القدس
28°رام الله
28°الخليل
30°غزة
29° القدس
رام الله28°
الخليل28°
غزة30°
الجمعة 07 اغسطس 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

صراع العقول يشتعل في السوبر الإسباني

330
330

يطمح مدربو فرق برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، لفرض قدراتهم الفنية وتحقيق النتائج المنتظرة لحصد لقب بطولة كأس السوبر الإسباني بنسختها التاريخية التي تنطلق مساء الغد على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

ويستعرض "" طرق اللعب المفضلة لمدربي الفرق المشاركة بالسوبر.

إرنستو فالفيردي

رغم الانتقادات المستمر بسبب افتقاد البارسا لشخصيته وأسلوبه وجماعيته المتعارف عليها مع إرنستو فالفيردي، لكن إدارة النادي ترد على ذلك بالإبقاء عليه.

البارسا يلعب بطريقة (4-3-3)، ويتعامل فالفيردي الذي تكمن قوة فريقه في عدة أسلحة أبرزها حارس مرماه تير شتيجن والعقل المدبر ميسي، مع كل مباراة على حدة وفقا للخصم.

ويعتمد أسلوبه على إحداث التوازن بين الدفاع والهجوم، والاستحواذ على الكرة، وأحيانا ينتهج أسلوب الضغط العالي واللعب على المساحات والهجمات المرتدة السريعة.

يعاني برشلونة من فالفيردي خارج قواعده وبالأخص دفاعيا بسبب البطء الواضح لدى قلبي الدفاع وغياب التركيز في الأوقات الحاسمة.

زين الدين زيدان

يلعب بطريقة 4-3-3، ولكن مع غياب بنزيما وبيل وهازارد للإصابة، قد يعتمد في المقدمة على فينيسيوس ويوفيتش وخاميس رودريجيز وكذلك لديه خيارات أخرى مثل ماريانو ورودريجو وفاسكيز وإبراهيم دياز.

ويظل العقم الهجومي مشكلة كبيرة تؤرق زيدان حيث عانى منها الفريق الملكي كثيرا هذا الموسم.

دييجو سيميوني

ينتهج الروخيبلانكوس طريقة 4-4-2 التي يفضلها سيميوني كثيرا، وتمكنه من اللعب بنظام الضغط العالي على صاحب الكرة وشن هجمات مرتدة سريعة.

وسيقود سيميوني فريقه من المدرجات بالسوبر الإسباني للإيقاف، وسيؤثر ذلك بالسلب على كتيبته داخل الملعب، خصوصا وأنه معروف بدوره الإيجابي بقربه من لاعبيه ومنحهم التعليمات وتحميسهم وحثهم على القتال.

ألبيرت سيلاديس

يلعب المدرب الإسباني لفالنسيا بطريقة 4-4-2، ويقدم مباريات جيدة هذا الموسم.

ولكن إصابة رودريجو مورينو وغيابه عن السوبر، قد تؤثر على الخفافيش وسيعوضه بالفرنسي المخضرم كيفن جاميرو.