الأربعاء 22 يناير 2020 11:18 م

إيران تكشف سبب سقوط الطائرة الأوكرانية

الأربعاء 08 يناير 2020 11:24 ص بتوقيت القدس المحتلة

إيران تكشف سبب سقوط الطائرة الأوكرانية
أرسل إلى صديق

قال رئيس إدارة الطوارئ في إيران بیر حسین کولیوند، إن سبب سقوط الطائرة الأوكرانية، "فني بشكل محض"، مؤكدا أنه "ليس هناك أي احتمال لوجود سبب غير ذلك".  
وقال کولیوند، في تصريحات لـ"سبوتنيك" إن "جميع ركاب الطائرة لقوا حتفهم وقد جمعت جثثهم، مؤكدا أن معظم ركاب الطائرة من الإيرانيين وهناك 9 من طاقم الطائرة كانوا على متنها".

فيما نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا"، عن ممثل المطار الرسمي تأكيده أن "احتراق المحرك" هو السبب وراء تحطم طائرة الركاب الأوكرانية في طهران.  

يأتي هذا ردا على تقارير نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وزعمت أن الطائرة الأوكرانية تعرضت لانفجار قوي من أحد الصواريخ الإيرانية، كما ادعت أن الحادث وقع بعد إطلاق طهران لعدة صواريخ باليستية استهدفت بهما قاعدتين أمريكيتين في العراق.  

وكان التلفزيون الإيراني، أعلن في وقت سابق، صباح اليوم، عن مقتل جميع ركاب وطاقم الطائرة الأوكرانية الـ 180 التي تحطمت بسبب مشاكل فنية بعد إقلاعها من مطار الإمام الخميني في ​طهران​.  

وذكر التلفزيون الإيراني، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق شب في الطائرة بعد سقوطها مباشرة ما يقلل من فرصة نجاة أحد الركاب.

المصدر: وكالات