الأربعاء 22 يناير 2020 10:51 م

خلال ساعات هذا اليوم..

تفاصيل المنخفض العميق الذي يضرب فلسطين

الأربعاء 08 يناير 2020 11:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

تفاصيل المنخفض العميق الذي يضرب فلسطين
أرسل إلى صديق

فلسطين الآن

يتمركز منخفض جوي عميق في هذه الأثناء حول جزيرة قبرص وسيبدأ بالتوجه نحو سواحل بلاد الشام الشمالية خلال ساعات هذا اليوم وبدأت الأمطار بالهطول في أقصى المناطق الشمالية من فلسطين وتمتد خلال الساعات القادمة الى كافة المناطق الشمالية ومن وكلما اقتربنا نحو المساء لمناطق وسط البلاد ثم نحو جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة والأجزاء الشمالية من صحراء النقب.

وتسود أجواء باردة جداً نتيجة تدفق رياح قطبية شديدة البرودة لكنها غير كافية للتساقط الثلجي على الجبال الفلسطينية باستثناء جبل الجرمق وجبل الشيخ الشاهق الارتفاع.

ويتواصل المنخفض يوم غد الخميس وحتى يوم الجمعة أيضاً. قبل ان يستقر الجو مطلع الأسبوع القادم.

 وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء والأيام القادمة بالتفصيل:

اليوم الأربعاء تتأثر البلاد بمنخفض جوي بارد وماطر، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد وتشتد غزارة في ساعات الظهر والعصر، وتكون مصحوبة بتساقط زخات البرد والعواصف الرعدية، كما تتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار المخلوطة بالثلوج في بعض القمم العالية مثل الجليل الأعلى في ساعات الصباح، وفي ساعات الليل يسود طقس بارد وماطر مع حدوث العواصف الرعدية. وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة.

وفي يوم غد الخميس يستمر تأثير المنخفض الجوي وتكون الأجواء باردة وماطرة في كافة المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً وتساقط البرد في بعض المناطق، وفي ساعات الليل يسود طقس شديد البرودة خصوصاً في الجبال

ويوم بعد غد الجمعة يستمر تأثير المنخفض الجوي وتكون الأجواء باردة وماطرة في معظم المناطق خصوصاً في أواسط البلاد، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، ويضعف تأثير المنخفض الجوي في المساء والليل، وفي ساعات الليل يسود طقس شديد البرودة خصوصاً في الجبال.

وفي يوم السبت ستقر الأجواء في جميع المناطق، مع بقاء الأجواء باردة بشكل ملموس في كافة المناطق، وتكون الأجواء غائمة جزئياً، وفي ساعات الليل يسود طقس شديد البرودة في كافة المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية .

وفي يوم الأحد يسود جو بارد وتكون الفرصة سانحة لزخات محلية من المطر.

والله تعالى أعلى وأعلم 

المصدر: فلسطين الآن