الأربعاء 22 يناير 2020 10:26 م

حماس تبحث مع السفير التركي ببيروت المستجدات الفلسطينية

الإثنين 13 يناير 2020 09:00 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس تبحث مع السفير التركي ببيروت المستجدات الفلسطينية
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

التقى وفدٌ من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة ممثلها في لبنان أحمد عبد الهادي، اليوم الاثنين، سفير الجمهورية التركية في لبنان حقان تشاكيل، في مقر السفارة ببيروت.

ووفق بيان لحماس، مساء الاثنين، فقد حضر اللقاء نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان جهاد طه، ومسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة، ومسؤول العلاقات الفلسطينية مشهور عبد الحليم، ومسؤول العلاقات الإعلامية والسياسية عبد المجيد العوض.

واستعرض عبد الهادي -وفق البيان- ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر جسيمة، لا سيما "صفقة القرن" التي يراد من خلالها تصفية القضية الفلسطينية، مؤكداً أن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته سيُفشِلان هذه الصفقة وكل المشاريع التصفوية.

ووضع عبد الهادي، سعادة السفير بصورة انتهاكات الاحتلال اليومية بحق الأرض والشعب والمقدسات، وذلك من خلال استمرار الاستيطان والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى قرار وزير الحرب الصهيوني "نيفتالي بينت" بضم أجزاء من الضفة الغربية إلى الكيان الصهيوني.

وعن الانتخابات الفلسطينية، أكد عبد الهادي، استعداد حركته وجهوزيتها لخوض الانتخابات، مبينا أن حماس قدمت كل التسهيلات لإجراء الانتخابات، داعياً قيادة السلطة إلى ضرورة إصدار المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات لما فيه مصلحة للقضية الفلسطينية.

كما عرض عبد الهادي، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتداعيات الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، داعيا وكالة أونروا إلى إطلاق خطة طوارئ عاجلة وتقديم المساعدات، موضحاً أن حماس بدأت بتنفيذ حملة إغاثية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

من جهته، السفير التركي رحب بوفد الحركة، وأكد موقف بلاده الثابت في دعم القضية الفلسطينية، مبدياً تعاطفه مع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

المصدر: فلسطين الآن