السبت 25 يناير 2020 09:30 م

الطيراوي المتهم الأول..

بالتفاصيل: "الوقائي" يُحبط عملية اغتيال عائلة ماجد فرج

الثلاثاء 14 يناير 2020 06:22 م بتوقيت القدس المحتلة

بالتفاصيل: "الوقائي" يُحبط عملية اغتيال عائلة ماجد فرج
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

في ظل اشتداد الخلافات الداخلية بين قيادة السلطة بالضفة المحتلة، كشف ضابط كبير ومطلع في جهاز الأمن الوقائي بالضفة المحتلة لمراسلنا أنهم تمكنوا من اعتقال خلية مسلحة تخطط لتنفيذ عملية قتل أبناء اللواء ماجد فرج.

وأوضح الضابط أن جهاز الامن الوقائي تمكن في عملية استخبارية معقدة من اعتقال كافة أفراد الخلية، وضبط عددا من الأسلحة الأوتوماتيكية وكمية من المتفجرات بحوزتهم.

وقال الضابط :"إن أفراد الخلية المعتقلين تم اخضاعهم للتحقيق فور اعتقالهم وتوقيفهم حسب الأصول القانونية، وخلال التحقيق اعترف مسؤول الخلية أنهم كانوا يخططون لقتل أبناء اللواء ماجد فرج وزوجته عن طريق تفخيخ سياراتهم الخاصة، وأنهم نفذوا عدة عمليات مراقبة ومتابعة لهم لتحديد الأماكن التي يترددون عليها وخطوط سيرهم المعتادة".

الطيراوي المتهم الأول

وقال الضابط :"إن مسؤول الخلية اعترف أن الخلية تتبع للواء توفيق الطيراوي، وأن الأسلحة والمتفجرات المضبوطة بحوزتهم تم تزويدهم بها من قبل شخص مقرب من الطيراوي".

ويؤكد الضابط أن عناصر الخلية ينتمون إلى حركة فتح ومن بينهم أسرى محررين ومن الموالين للواء الطيراوي، وأن أحد أفراد الخلية خبير متفجرات وحاصل على دورات سابقة فترة خدمته في الأمن الفلسطيني قبل فصله.

وأكد أن التحقيق مازال جاري مع المعتقلين، وتم وضع عباس في صورة كافة المعلومات والتفاصيل ومجريات التحقيق.

ويقول الضابط أن هذه القضية مازالت طي الكتمان والسرية ولم يتم الإعلان عن تفاصيلها لدواعٍ أمنية ولأسباب تتعلق بمجريات التحقيق.

المصدر: فلسطين الآن