14°القدس
13°رام الله
14°الخليل
17°غزة
14° القدس
رام الله13°
الخليل14°
غزة17°
الأربعاء 27 مايو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

مولر يعود إلى ارتداء قميص "المانشافت"؟

2018-fif-world-cup-thomas-mueller
2018-fif-world-cup-thomas-mueller

خلع توماس مولر قميص منتخب ألمانيا عقب نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، على اثر مشاركة مخيبة لمنتخب "المانشافت" شهدت خروجاً تاريخياً من الدور الأول، بعدها قام المدرب يواكيم لوف بثورة لتغيير جلد الفريق "القومي" على نحو شبه تام إذ استبعد غالبية رموز التشكيلة المتوَّجة بلقب مونديال البرازيل 2014 وبينهم مولر لاعب بايرن ميونيخ.

وأشارت تقارير صحافية ألمانية الى أن شتيفان كونتز، المدير الفني لمنتخب ألمانيا الأولمبي، يسعى الى ضم مولر الى القائمة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020". وأوضحت مجلة "كيكر" الألمانية أن مولر يدخل ضمن خطط كونتز للاعبين الثلاثة الذين يتجاوزون سن الـ23، والذين يضمهم كل منتخب أولمبي يشارك في الأولمبياد.

وسيكون مولر جاهزاً للمشاركة في الأولمبياد على خلفية استبعاده نهائياً من خطط لوف مدرب المنتخب الأول للمشاركة مع ألمانيا مستقبلاً بناء على قرار اتخذ في آذار 2019، وشمل معه الثنائي الدفاعي جيروم بواتينغ وماتس هوملز. ونشرت المجلة الألمانية تصريحات سابقة أدلى بها مولر عن حلم المشاركة في الأولمبياد بقوله: "لا يزال هناك وقت طويل، حلمت بهذا كثيراً، سيكون أمراً لطيفاً".

وخاض مولر البالغ من العمر 30 سنة مع منتخب ألمانيا الأول 100 مباراة دولية سجل خلالها 38 هدفاً، اضافة الى تتويجه بكأس العالم 2014 في البرازيل. وتقام منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو خلال الفترة من 23 تموز إلى الثامن من آب المقبلين. ويمكن أيضاً لزوجة مولر، ليزا أن تشارك كفارسة في الأولمبياد.

إذ حققت نجاحات رائعة اخيرا مع حصان القفز المسمى "قف إلى جانبي" (Stad by me)، ولذلك فهي موجودة في التشكيلة الأولية لمنتخب الفروسية الألماني، الذي سيشارك في دورة طوكيو. وعن فكرة مشاركتهما في طوكيو قال مولر لموقع "شبورت 1" الألماني: "فكرة مجنونة منعشة، لكن بالنسبة الي والى زوجتي، لن تكون الأولوية القصوى في عام 2020".

وأضاف النجم البافاري: "لدي أهداف كبيرة للغاية مع بايرن ميونيخ في الأشهر الخمسة المقبلة. وزوجتي عينها على بطولات أخرى أولا، وبذلك فإن الأولمبياد بعيدة في الأفق، ولكن إذا كان من حق الإنسان أن يحلم كثيرًا، فسيكون هذا شيئًا رائعًا بالطبع". وأكد: "لن أقول لا أبدا، لكن الأولمبياد لا تلعب دورا ملموسا في خططي وكل ما سيأتيني مرحبا به". أما ليزا فقالت بحسب الموقع الألماني، إن المشاركة في الأولمبياد "هي الهدف الأكبر" رغم أنها تفضل عدم المغامرة ولفت الأنظار، بحسب تعبيرها.