الخميس 20 فبراير 2020 01:43 م

الدوري المصري..

كهربا يقود الأهلي لاكتساح طنطا بخماسية استعراضية

الأربعاء 15 يناير 2020 07:30 م بتوقيت القدس المحتلة

كهربا يقود الأهلي لاكتساح طنطا بخماسية استعراضية
أرسل إلى صديق

واصل فريق الأهلي مسلسل انتصاراته المتتالية في الدوري المصري هذا الموسم بفوز ساحق على طنطا بنتيجة (5-0) ، اليوم الأربعاء ، باستاد القاهرة في الجولة الثالثة عشر للبطولة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة بعدما حقق فوزه رقم 11 على التوالي بالدوري معززاً صدارة ترتيب البطولة مع المدرب السويسري رينيه فايلر بينما تجمد رصيد طنطا بقيادة مدربه أيمن المزين عند 10 نقاط في المركز السادس عشر للدوري.

سجل أهداف الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 11 ومحمود كهربا هدفين في الدقيقتين 79 و90 وأحمد الشيخ في الدقيقة 81 ومروان محسن في الدقيقة 89 ليواصل الأهلي عروضه القوية محلياً ويحقق فوز جديد..

كثف الأهلي حصاره لدفاعات طنطا بتسديدة حسين الشحات التي أبعدها الحارس علي فرج.. وحاول دفاع طنطا التماسك في الدقائق الأولى ولكن الأهلي نجح سريعاً في التقدم عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 11 بعدما حصل أحمد الشيخ على ضربة جزاء أهدرها الشحات ثم أكملها في الشباك.

واستمرت محاولات الأهلي مع عرضية من معلول أبعدها دفاع طنطا ثم عرضية من هاني حولها أجاي برأسه فوق العارضة ، وهدأ الإيقاع مع عرضية من هاني بلا متابعة.. وأرسل طنطا كرة عرضية أضاعها أونش.

ونال حسام غالي لاعب وسط طنطا إنذاراً للخشونة ضد أحمد الشيخ ، وتصدى علي فرج حارس مرمى طنطا لفرصة قريبة بانفراد لأفشة ثم تسديدة قوية من السولية لينتهي الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.

وحاول طنطا تنظيم كرات مرتدة في الشوط الثاني بانطلاقة صافي وتسديدة ضعيفة في يد الحارس الشناوي ، وأطلق السولية تسديدة قوية ارتدت في دفاع طنطا.. ولم ينجح صافي في استغلال انطلاقته مع تغطية دفاعية من معلول.. ودفع الأهلي بلاعب محمود عبد المنعم كهربا بدلاً من أفشة بعد مرور 58 دقيقة وأشرك طنطا لاعبه هشام شعبان بدلاً من محمد الشاذلي.

وألغى الحكم هدفاً للأهلي بداعي الخطأ ضد مدافع طنطا ، ودفع الأهلي لاعبه أحمد فتحي لقيادة خط الوسط على حساب محمود متولي الذي غادر مصاباً وأبعد علي فرج عرضية خطيرة من معلول ثم تألق المدافع محمد العشري في إبعاد تسديدة الشيخ من خط المرمى.

ودفع طنطا بلاعبه عبد الرحمن الدح في الدقيقة 73 بدلاً من أحمد الألفي ، ولم تفلح هجمات طنطا التي تمت على استحياء في إزعاج دفاعات الأهلي المتماسكة وحاول أحمد فتحي استغلال تقدم حارس طنطا علي فرج بتسديدة ماكرة.

ونجح البديل محمود كهربا في تسجيل هدف التعزيز في الدقيقة 79 من متابعة لتسديدة أبعدها دفاع طنطا ثم ترك أحمد الشيخ صانع الألعاب بصمته بهدف ثالث للأهلي من تمريرة عرضية من معلول أودعها الشيخ باقتدار في شباك طنطا.

أشرك طنطا مهاجمه ماريو برنارد على حساب أونش ، ووجه السولية تصويبة مرت بجوار القائم.. وسجل مروان محسن الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 89 من تبادل رائع للتمريرات في منطقة الجزاء أنهاه مروان في مرمى طنطا ببراعة.

ونجح كهربا في تسجيل الهدف الخامس للأهلي من استلام رائع للكرة في منطقة الجزاء ليودع الكرة في مرمى علي فرج لينتهي اللقاء بفوز ساحق للأهلي.

المصدر: فلسطين الآن