الجمعة 24 يناير 2020 05:07 ص

متظاهرون يقطعون الطرق بلبنان

الخميس 16 يناير 2020 10:30 ص بتوقيت القدس المحتلة

متظاهرون يقطعون الطرق بلبنان
أرسل إلى صديق

قام متظاهرون في لبنان، الخميس، بقطع بعض الطرق في البلاد، بعد ليلة مشتعلة من مناوشات ومحاولات اقتحام وقنابل غاز في محيط مصرف لبنان.

وأفادت غرفة "التحكم المروري" بقطع المتظاهرين طرق: تعلبايا وسعدنايل والمرج ومستديرة زحلة وكسارة في البقاع، وكذلك قطع السير على اوتوستراد عالية - مفرق شويت.


وفي طرابلس، تم قطع طريق "يسوع الملك"، وفي محافظة الشمال، ساحة حلبا وساحة العبدة والمحمرة والبيادر ومرياطة، والمنية، والبحصاص والبداوي، وساحة النور، ودوار السلام، وجسر البالما، ووادي هاب، والتبانة.

كما قام مواطنون برشق واجهات المصارف في طرابلس اللبنانية.

الحريري: سلامة يتمتع بالحصانة

من جانبه، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري، الأربعاء، إن "حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، لديه حصانة ولا أحد يستطيع عزله".

جاء ذلك في حديث مع الصحافيين في بيت الوسط (مكان إقامة الحريري)، بعد لقاء جمعه بحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، مع تزايد الانتقادات بحق البنك المركزي خلال الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وقال الحريري: "اطلعت على الأوضاع المالية والاقتصادية، والحاكم لديه حصانة، كل الناس يريدون لوم البنك المركزي على ما يحدث في البلد".

وفرضت المصارف العاملة في السوق المحلية، مجموعة إجراءات لإدارة الأزمة النقدية في البلاد، منها وضع سقف للسحب من الحسابات بالدولار، بحيث لا تتجاوز 1000 دولار شهريا.

ومنذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، يشهد لبنان احتجاجات شعبية أجبرت حكومة سعد الحريري، على الاستقالة، في 29 من الشهر ذاته.

المصدر: وكالات