السبت 18 يناير 2020 08:38 ص

نشطاء بنابلس يحتجون على زيارة القنصل البريطاني

الخميس 16 يناير 2020 12:01 م بتوقيت القدس المحتلة

نشطاء بنابلس يحتجون على زيارة القنصل البريطاني
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

 عبر ناشطون فلسطينيون في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، اليوم، عن رفضهم لزيارة القنصل العام البريطاني "فيليب هول" لمبنى بلدية نابلس، نظرا لمواقف المملكة المتحدة المنحازة للاحتلال الإسرائيلي" على حد تعبيرهم.

وخلال نزوله من مركبته، تدافع مجموعة من المحتجين أمامه مغلقين طريقه، لمنعه من الدخول لمقر البلدية وسط نابلس، وسط هتافات رافضة لزيارته، إلا أن الأمن الفلسطيني المرافق للقنصل حال دون ذلك.

وأكد الناشط والقيادي في حزب الشعب الفلسطيني خالد منصور ضرورة رفض مثل تلك الزيارات، "فالحكومات البريطانية المتعاقبة كانت منحازة للاحتلال الإسرائيلي، وهي تتحمل المسئولية المباشرة عن نكبة شعبنا الفلسطيني، ولها دور كبير في نكران حقوقنا الوطنية".

وتابع "لفلسطين الآن" قائلا "ما نحن عليه اليوم من احتلال متغطرس هو نتيجة الظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني منذ ما يزيد عن قرن من الزمان بسبب وعد بلفور (وزير خارجية بريطانيا عام 1917)، وهذا الظلم ما يزال مستمرا".

واكتفت بلدية نابلس بالقول إن "الزيارة بروتوكولية"، مشيرة إلى أنها ملتزمة بسياسات السلطة الفلسطينية التي تستقبل الممثلين الإنجليز وتتعاون معهم. وكان القنصل البريطاني قد التقى اليوم محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان في مقر محافظة نابلس داخل البلدة القديمة بنابلس، بحضور قائد منطقة نابلس في جهاز الأمن الوطني الفلسطيني محمد سلامة. ونشرت المحافظة صورا من اللقاء على صفحتها على الفيسبوك.  

المصدر: فلسطين الآن