الجمعة 28 فبراير 2020 12:43 ص

الاحتلال يقتحم منزل خطيب الأقصى ويسلمه استدعاءً للتحقيق

الأحد 19 يناير 2020 12:30 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يقتحم منزل خطيب الأقصى ويسلمه استدعاءً للتحقيق
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

داهم عناصر من مخابرات الاحتلال، الأحد، منزل خطيب المسجد الأقصى، عكرمة صبري، بمدينة القدس المحتلة وسلموه استدعاء للتحقيق.

ويأتي هذا الاستدعاء على خطيب الأقصى، عقب مواقفه من الاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى، لا سيما دعوته لزيادة أعداد المسلمين والمصلين في المسجد الأقصى، بالتزامن مع حملة "الفجر العظيم"، والتي شارك بها الآلاف من المصلين الجمعة الماضية.

وأغاظت الأعداد الكبيرة التي شاركت في صلاة فجر الجمعة الماضية بالمسجد الأقصى شرطة الاحتلال، ما جعلها تقتحم المسجد وتعتدي على المصلين.

وبعد الاعتداء الإسرائيلي، صرح الشيخ عكرمة صبري مستنكرا هذه الاعتداءات، وأكد بأن الاحتلال الإسرائيلي طامع في المسجد الأقصى، كما دعا المصلين والمرابطين إلى تكثيف تواجدهم في المسجد.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي لا يروق له أن يتردد المسلمون للمسجد الأقصى، واصفا أنه "يغيظهم"، ومشيراً إلى أن وجود المصلين المسلمين رسالة للاحتلال على أنه لا مجال للاستيلاء على المسجد الأقصى.

واعتبر عدم تنازل المسلمين عن المسجد الأقصى، يؤدي إلى تبخر أطماع الاحتلال الإسرائيلي؛ الذي يفتعل أحداثا للدخول للمسجد، بحجة أن "هناك إخلالا بالأمن".

المصدر: فلسطين الآن