الجمعة 28 فبراير 2020 01:43 ص

منخفض قطبي يزور فلسطين غد الإثنين.. تعرف على تفاصيله

الأحد 19 يناير 2020 04:46 م بتوقيت القدس المحتلة

منخفض قطبي يزور فلسطين غد الإثنين.. تعرف على تفاصيله
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

تتأثر فلسطين يوم غد الإثنين وساعات المساء والليل تحديدا بمنخفض جوي أكثر برودة من المنخفض الجوي الذي يؤثر على البلاد حالياً.

ومن المتوقع أن يلتحم المنخفض الجوي الجديد والمحمل برياح قطبية شديدة البرودة مع المنخفض الحالي دون انقطاع بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن يتواصل هطول الأمطار في مختلف مناطق البلاد خاصة الشمالية وأجزاء من الوسطى يوم غد الإثنين ويتواصل هطولها مساء الغد مع اقتراب المنخفض الجوي الجديد.

واعتباراً من فجر وصبيحة يوم الثلاثاء تبدأ الرياح القطبية القادمة عبر تركيا بالوصول إلى فلسطين وتهبط الحرارة بشكل كبير في كافة المناطق الجبلية يوم الثلاثاء ولوقت قصير نسبياً.  و اصبح من المرجح أن تشهد المناطق المرتفعة في شمال فلسطين وجبال الضفة الجنوبية في الخليل وبعض القمم العالية في رام الله وبيت لحم وجنوب نابلس زخات ثلجية خاصة صبيحة الثلاثاء والنصف الأول من نهاره.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يوم الثلاثاء حول قيم متدنية جدآ وبين 3 الى 6 درجات في الجبال العالية وقد تهبط دون هذه القيم بقليل.

وفي المناطق السهلية والساحلية ستتراوح الحرارة لين 8-11 درجة فقط مع جو شديد البرودة.

ولا زالت الانظار متجهة نحو نهاية الأسبوع الحالي مع موجة قطبية أكثر برودة ولا زالت تفاصيلها متضاربة نظراً لبعد الفترة الزمنية.

المصدر: فلسطين الآن