السبت 22 فبراير 2020 11:59 م

مع قرب المنخفض القطبي

آخر تطورات الطقس خلال 24 ساعة القادمة

الإثنين 20 يناير 2020 10:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

آخر تطورات الطقس خلال 24 ساعة القادمة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

توقعت الأرصاد الجوية، ألا يطرأ أي تغيير يذكر على درجات الحرارة مساء اليوم الاثنين، وتكون الأجواء باردة في مختلف المناطق، وتبقى الفرصة سانحة لهطول زخات متفرقة من الأمطار، وتكون الرياح جنوبية غربية وتتحول الى شمالية غربية في المساء والليل.

 ويوم غد الثلاثاء، فالمتوقع أن تتأثر فلسطين اعتباراً من ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الثلاثاء برياح قطبية محدودة قادمة من الشمال مباشرة ، حيث ستهب رياح شمالية غربية شديدة البرودة تعبر الشمال أولاً ثم تمتد بشكل سريع الى أواسط البلاد وجنوبها خلال ساعات الصباح والظهيرة من يوم الثلاثاء بمشيئة الله .

ومن المتوقع أن ترافق هذه الرياح الشمالية الغربية القطبية رطوبة جيدة الى حدٍ ما ، ممّا يعمل على توافد للغيوم الماطرة والمحملة أيضاً بزخات البرد الى مناطق واسعة من شمال ووسط وجنوب البلاد ، مع هبات نشطة للرياح أحياناً.

وفي ساعات الفجر من يوم الثلاثاء تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج الخفيفة فوق مرتفعات الجليل الأعلى بما فيها جبال صفد وجبل الجرمق شمالي البلاد ، سرعان ما تنتقل ساعات الصباح بمشيئة الله الى رؤوس الجبال في الضفة الغربية ولاحقاً الى جبال النقب.

ويتوقع أن تتساقط زخات البرد المخلوطة بالثلوج أحياناً فوق بعض المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 950-1000 متراً عن سطح البحر ، وتكون فرصة رؤية الثلوج أكثر وضوحاً في منطقة حلحول شمال الخليل وتل العاصور شمال شرق رام الله مقارنة بالقمم الأخرى مع فرصة لتراكمات محدودة تبعاً للهطولات وانتظامها.

ومن المتوقع مع ساعات المساء والليل من يوم الثلاثاء وحتى نهار الأربعاء أن تضعف ذروة البرودة القطبية ولكن مع بقاء الرياح باردة جداً في كافة المناطق ، مع استمرار الفرصة لهطولات محلية فوق أجزاء عديدة من البلاد لاسيما الأجزاء الغربية والساحلية.

المصدر: فلسطين الآن