السبت 22 فبراير 2020 11:15 م

آخر تطورات المنخفض الجوي.. هذا نصيب قطاع غزة منه

الإثنين 20 يناير 2020 02:59 م بتوقيت القدس المحتلة

آخر تطورات المنخفض الجوي.. هذا نصيب قطاع غزة منه
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

قال الراصد الجوي ليث العلامي إن البلاد تظل خلال بقية هذا اليوم تحت تأثير تيارات غربية باردة ورطبة، حيث تهطل الأمطار بين الحين والآخر "على فترات" وبغزارة متفاوتة فوق مناطق واسعة بمشيئة الله .  

وأضاف، خلال صباح ونهار يوم غدٍ الثلاثاء، تندفع كتلة هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي بشكلٍ سريع نحو الجنوب الشرقي من بلاد الشام باتجاه غرب العراق، وبالتالي تتحول الهطولات المطرية فوق المرتفعات الجبلية لزخات ثلجية مخلوطة بالأمطار والبَرد، وثلوج صافية فوق بعض القمم، خاصة في جنوب الضفة قد تعمل على حدوث بعض التراكمات.  

وأوضح الراصد الجوي "مع مساء وليل الثلاثاء ونتيجة ابتعاد الرياح القطبية السطحية الباردة عن البلاد، تتحول زخات الثلوج السابقة في الجبال لأمطار".   وأشار إلى أن يوم الأربعاء تبقى فرص هطول الأمطار المتفرقة موجودة وخاصة في السواحل الوسطى والجنوبية (قطاع غزة).  

وأوضح بأن هطولات سواء كانت ثلجية أو مطرية ستكون في الغالب مُتفرقة (ليست بشدة مُنتظمة، وسيتفاوت تأثيرها بين مناطق مُتجاورة، وتكون غزيرة أحياناً فوق سفوح الجبال الغربية).  

وأضاف بأن فرص هطول الأمطار في السواحل خاصة الجنوبية (قطاع غزة) تبدو ضعيفة ومُشتتة غداً، لكنها تصبح أفضل خلال ساعات الليل المتأخرة وفجر وصباح الأربعاء.

المصدر: فلسطين الآن