الجمعة 28 فبراير 2020 12:52 ص

لبنان يوقف صحفيا أمريكيا بتهمة العمل مع صحيفة إسرائيلية

الإثنين 20 يناير 2020 04:11 م بتوقيت القدس المحتلة

لبنان يوقف صحفيا أمريكيا بتهمة العمل مع صحيفة إسرائيلية
أرسل إلى صديق

بيروت - فلسطين الآن

أوقفت السلطات اللبنانية، الاثنين، صحفيا أمريكيا بشبهة بثّ فيديوهات مباشرة للاحتجاجات والأحداث بوسط بيروت لصالح صحيفة هآرتس الإسرائيلية.  

وقال بيان نقلته الوكالة الوطنية عن المديرية العامة لأمن الدولة، قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة،: "إثر تداول وسائل التواصل الاجتماعي خبرا حول إقدام أحد الأشخاص على بث فيديوهات مباشرة للأحداث وسط بيروت لصالح صحيفة هآرتس العبرية تمكنت دورية من المديرية العامة لأمن الدولة من تحديد مكان البث والتوجه إليه".

وكشف الأمن اللبناني عن هوية المشتبه به، ويدعى (نيكولاس ا.د.ف.) ويحمل جنسية أميركية ومقيم في محلة عين المريسة، ادعى أنه يعمل لحسابه الخاص.

وقال البيان إنه "بعد مراجعة مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات، أشار بتوقيفه وتسليمه لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني مع المضبوطات للتوسع بالتحقيق، فتم ذلك".

ويترأس الرئيس ميشال عون، الاثنين، اجتماعا أمنيا في القصر الرئاسي في بعبدا، لبحث التطورات الأمنية والإجراءات الواجب اتخاذها للمحافظة على الاستقرار والهدوء في البلاد.

ويسود هدوء حذر وسط العاصمة اللبنانية بيروت بعد موجة مواجهات اندلعت، على مدار يومي السبت والأحد بين محتجين وقوات الأمن، أسفرت عن 90 إصابة.

ومساء الأحد، أعلن الصليب الأحمر اللبناني، في تغريدة عبر "تويتر"، إصابة 90 شخصا جراء المواجهات في بيروت بين المحتجين قوات الأمن.  

ويشهد لبنان، منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، احتجاجات شعبية أجبرت حكومة سعد الحريري على الاستقالة، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

المصدر: وكالات