الخميس 27 فبراير 2020 03:13 ص

"مالية غزة" تكشف آخر تطورات أزمة غاز الطهي

الإثنين 20 يناير 2020 06:07 م بتوقيت القدس المحتلة

"مالية غزة" تكشف آخر تطورات أزمة غاز الطهي
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

قالت وزارة المالية في غزة إن هناك وعودات تلقوها من السلطات المصرية بإدخال كميات إضافية من غاز الطهي يوم غد الثلاثاء بعد توقف دام لأيام.  

وأوضح المتحدث باسم الوزارة بيان بكر في تصريح صحفي مساء اليوم الاثنين، أن كميات الغاز التي تدخل لغزة سواء من الجانب المصري أو الإسرائيلي لا تكفي وحاجة السوق، خاصة في ظل الظروف الجوية السائدة والتي يزداد الحاجة فيها للغاز لتشغيل وسائل التدفئة للمنازل ولمزارع الدواجن وغيرها.  

وأضاف بكر أنه من المفترض أن تدخل كميات من غاز الطهي يوم أمس الأحد من مصر، إلا أن أسباباً فنية حالت دون ذلك، إضافة لسوء الأحوال الجوية في سيناء وإجراءات النقل والـتأمين.  

وأشار الى أن حاجة قطاع غزة لغاز الطهي تقدر بـ 250 طن يومياً، خاصة خلال الثلاثة شهور القادمة بسبب تدني درجات الحرارة خلال فصل الشتاء.  

وشدد بكر على أن أسعار الغاز كما هي في السابق، وتقدر بـ 54-55 شيكل كحد أقصى، مبيناً أنه تم منع تزويد المركبات بالغاز خلال هذه الفترة، وسوق يتم مخالفة المحطات التي لا تلتزم بذلك.  

وبين أن مايتم إدخاله الى القطاع يومياً 120 طناً فقط من الجانب الإسرائيلي عبر معبر كرم أبوسالم، مؤكداً أن إسرائيل ترفض زيادة هذه الكمية بحجج واهية.

المصدر: فلسطين الآن