الجمعة 28 فبراير 2020 02:22 م

توضيح من الأونروا حول دفع فواتير الكهرباء عن المخيمات الفلسطينية

الأربعاء 22 يناير 2020 09:26 ص بتوقيت القدس المحتلة

توضيح من الأونروا حول دفع فواتير الكهرباء عن المخيمات الفلسطينية
أرسل إلى صديق

الضفة الغربية - فلسطين الآن

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء أمس الاثنين، أنها غير مسؤولة عن دفع فواتير الكهرباء في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

وقالت مديرة عمليات "الأونروا" بالضفة غوين لويس: "الوكالة تتابع موضوع انقطاع الكهرباء لأنه يؤثر على تقديم الخدمات"، مضيفًة "إن الوكالة ستساهم في الدفع لحل المشكلة إذا توفر الحل، لكنها غير مسؤولة عن دفع فواتير الكهرباء، خاصة في ظل التحديات المالية الصعبة في الوكالة".

وتابعت: "إن ازدياد احتياجات اللاجئين كمًا ونوعاً يدفعنا إلى حشد الجهود لتوفير الدعم اللازم للقيام بمهامنا، خاصة بعد قطع الولايات المتحدة الأمريكية الدعم المالي عن الوكالة".

وفي سياقٍ آخر، كشفت مديرة عمليات "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا" بالضفة عن التوصل إلى اتفاق يحصل فيه الموظفون الوكالة على زيادات على الرواتب.

وأضافت لويس: "إن الوكالة مستمرة في تقديم الخدمات شرق القدس"، مشددًة على أن 100 ألف لاجئ في المدينة المقدسة يحتاجون لخدماتها.

وبينت مديرة عمليات الأونروا بالضفة، أن للوكالة ست مدارس في القدس وهي مصممة على بقائها مفتوحة، لافتةً إلى أن عدد الطلبة المسجلين لديها في ازدياد وهي تقدم المنهاج الفلسطيني.

المصدر: فلسطين الآن