الجمعة 03 أبريل 2020 10:48 م

بطولة أستراليا: ديوكوفيتش يواصل مشوار الدفاع عن لقبه

الأربعاء 22 يناير 2020 02:40 م بتوقيت القدس المحتلة

بطولة أستراليا: ديوكوفيتش يواصل مشوار الدفاع عن لقبه
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

اجتاز نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب عقبة منافسه الياباني تاتسوما إيتو المشارك ببطاقة دعوة بسهولة بالغة 6-1 و6-4 و6-2 نحو  الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم.

واستعاد المصنف الثاني عالمياً، الذي فاز بصعوبة في مباراة من أربع مجموعات على الألماني غير المصنف يان-لينارد شتروف في الدور الأول، أفضل مستوياته.

وسيلعب ديوكوفيتش مع لاعب ياباني آخر هو يوشيهيتو نيشيوكا الذي أطاح بالبريطاني دان إيفانز المصنف 30 بثلاث مجموعات متتالية، بحثاً عن التأهّل إلى الدور الرابع.

كما تأهّل اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف السادس إلى الدور الثالث بعد انسحاب منافسه الألماني فيليب كولشرايبر بسبب الإصابة.

وسيلعب تيتيباس (21 عاماً)، الفائز بلقب البطولة الختامية الموسم الماضي، مع الكندي ميلوش راونيتش المصنف 32 أو التشيلي كريستيان كارين ولم يسبق أن واجه أي لاعب منهما.

ويُعد اللاعب اليوناني الشاب من ضمن المرشحين لكسر هيمنة رافايل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وروجيه فيديرر على ألقاب البطولات الأربع الكبرى.

ولدى السيدات، عانت اليابان ناوومي أوساكا حاملة اللقب خلال ضربات إرسالها واجتازت نوبة غضب عارمة قبل أن تتفّوق على الصينية تشينغ سايساي وتبلغ الدور الثالث.

وبعد خسارة إرسالها في وقت مبكر من المجموعة الثانية ألقت اليابانية أوساكا بمضربها وضربت الكرة في الملعب ثم ركلت مضربها قبل أن تتعافى وتفوز 6-2 و6-4.

المصدر: وكالات