الخميس 27 فبراير 2020 07:52 م

جامعة الأقصى تستقبل وفدًا من جامعة الأزهر

الأربعاء 22 يناير 2020 11:30 ص بتوقيت القدس المحتلة

جامعة الأقصى تستقبل وفدًا من جامعة الأزهر
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى أ.د. أيمن صبح وفداً من جامعة الأزهرعلى رأسه رئيس جامعة الأزهر أ. د أحمد التيان.

وأشار صبح إلى عمق وقدم العلاقات بين الجامعتين؛ كونهما من أقدم وأكبر الجامعات في قطاع غزة، مشيداً بالخدمات التي تقدمها الجامعتين لأكبر عدد من طلاب قطاع غزة، متحدثاً عن التطور الأكاديمي الذي وصلت إليه جامعة الأقصى باعتماد العديد من التخصصات النوعية الجديدة في برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوم المتوسط.

وأردف حديثه عن برنامج الدكتوراه الذي تم اعتماده حديثاً بالشراكة مع الجامعة الإسلامية، مؤكداً في ذات السياق أن الجامعة تقدم خدماتها لأكبر شريحة طلابية في قطاع غزة من خلال بنود إعفاءاتٍ متعددة تخدم غالبية الطلبة؛ مراعاةً منها للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها المجتمع الفلسطيني.

من ناحيته أعرب التيان عن سعادته بهذه الزيارة التي توطد العلاقات بين الجامعتين، مثنياً على جهود جامعة الأقصى وإدارتها الحكيمة في مواجهة كافة العقبات التي مرت بها، والوصول إلى مستوى رفيع أكاديمياً وإدارياً، وحصولها على تصنيف عالٍ في مستويات الجودة، مقارنةً بالجامعات الفلسطينية الأخرى، مشيراً إلى استعداد جامعة الأزهر لمد جسور التعاون مع جامعة الأقصى من خلال الشراكة في العديد من المجالات بينهما بما يخدم المصلحة العامة.

وفي نهاية الزيارة قدم رئيس جامعة الأزهر درعاً تكريمياً؛ دعماً وتقديراً لجهوده في خدمة المسيرة التعليمية، وتأكيداً على مد جسور التعاون بين الجامعتين.

المصدر: فلسطين الآن