الجمعة 28 فبراير 2020 02:24 ص

بالصور: هذا ما قاله ابن سلمان لبيزوس عبر "واتساب"

الأربعاء 22 يناير 2020 05:26 م بتوقيت القدس المحتلة

هذا ما قاله ابن سلمان لبيزوس عبر "واتساب"
أرسل إلى صديق

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية، جزءا من رسالة موجهة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى جيف بيزوس، المدير التنفيذي لشركة أمازون وثاني أغنى رجل في العالم، عبر تطبيق واتساب، ضمن الكشف عن الاختراق الذي تعرض له هاتف بيزوس.  

ويظهر في الرسالة، قول ولي العهد السعودي لبيزوس: "كل ما تسمعه أو أخبرت به غير صحيح، وستعرف لاحقا، ما هي الحقيقة، ولا يوجد شيء ضدك أو ضد أمازون من جهتي أو من المملكة العربية السعودية".   ويعود تاريخ الرسالة إلى الـ 16 آذار/ فبراير 2019.  

وكانت كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن الاختراق الذي تعرض له رئيس شركة أمازون جيف بيزوس، عام 2018، تم من خلال رسالة أرسلها له ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من هاتفه النقال الخاص.  

وأضافت الصحيفة أن ابن سلمان كان يتبادل الرسائل مع جيف بيزوس، ثم تبين لاحقا أن إحدى الرسائل التي أرسلها كانت "فيروسا" لقرصنة جهاز بيزوس، بحسب معلومات حصرية حصلت الصحيفة عليها.  

وقالت الصحيفة: "تلقى بيزوس، مالك صحيفة واشنطن بوست، رسالة واتساب من هاتف محمد بن سلمان، تضمنت ملف فيديو، تبين أنه فيروس لاختراق هاتف رجل الأعمال الأمريكي، ليتم تهكير عدد كبير من ملفاته في غضون ساعات قليلة".  

وقالت الصحيفة إن الرجلين كانا يتبادلان رسائل "واتساب" بشكل ودي، وفي 1 أيار/ مايو من عام 2018، تم إرسال ملف يحتوي على فيروس، وفقا لمصادر تحدثت إلى الغارديان، بشرط عدم الكشف عن هويتها.


التقاط.PNG



التقاط.PNG


التقاط.PNG

المصدر: وكالات